ماجد الفطيم في دبي تفتتح مول السعودية في الربع الرابع

وقعت شركة ماجد الفطيم في دبي اتفاقية مع شركة استشارات البنية التحتية العالمية AECOM للمساعدة في إدارة تطوير متجر التجزئة مول السعودية، مشروعها الرائد في المملكة.

من المقرر افتتاح المركز التجاري في الربع الأخير من هذا العام في الرياض، كجزء من مشروع متعدد الاستخدامات في شمال العاصمة.

وستكون “إيكوم” الشركة الاستشارية الرائدة في مجال التصميم والإشراف على بناء المركز التجاري، والذي من المتوقع أن يتألف من حوالي 600 متجر على مساحة 300 ألف متر مربع من المساحة الإجمالية القابلة للتأجير، وفي الوقت الحاضر، تم حجز نصف المساحة بواسطة تجار التجزئة.

سيضم مول السعودية أيضًا أكبر منحدر للتزلج ومنتزه ثلجي في الشرق الأوسط، وفنادق فاخرة ومساكن ذات علامات تجارية تغطي حوالي 2000 غرفة وعلى مساحة 214000 متر مربع.

كما سيشمل المركز التجاري هايبر ماركت كارفور و31 شاشة VOX Cinema، بما في ذلك أكبر IMAX في العالم، وMagic Planet.

أعلنت شركة ماجد الفطيم، التي توظف 43 ألف شخص في 17 سوقًا وتمتلك وتدير 27 مركزًا تجاريًا و13 فندقًا وأربعة مجمعات متعددة الاستخدامات، عن انخفاض بنسبة 7 في المائة على أساس سنوي في الإيرادات لتصل إلى 32.6 مليار درهم (8.88 مليار دولار) في 2020، مما أدى إلى خسارة صافية قدرها 2.7 مليار دينار، مقارنة بخسارة 1.9 مليار درهم في عام 2019.

اقرأ أيضا: شركة عقارية مدعومة من السعودية تجري محادثات للتوسع في المملكة العربية السعودية

خام برنت يصل إلى 70 دولارًا قبل اجتماع أوبك +

مارتن سوريل يقول إن الرياض ستصبح مركزًا إعلانيًا في الشرق الأوسط

السعودية تطلق “مبادرة الرياض” لمكافحة الفساد العالمي في مقر الأمم المتحدة بفيينا الخميس

قال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم، في بيان في فبراير: “لم يكن الوباء أزمة مالية فحسب، بل أزمة ثقة أكبر، لقد قمنا ببناء مؤسستنا لتحمل الظروف الاقتصادية المعاكسة، لذلك كان تركيزنا الأساسي على العمل بسرعة لحماية عملائنا وموظفينا، حيث عملنا بجد لاستعادة الثقة والحفاظ على الالتزامات غير القابلة للتفاوض لممارسات أعمالنا المستدامة”.

عبر عملياتها، انخفضت الإيرادات في قسم المول بنسبة 24 في المائة لتصل إلى 3.5 مليار درهم إماراتي، وسجلت فنادقها انخفاضًا بنسبة 60 في المائة في معدلات الإشغال، في حين كان التأثير الأكبر في قسم ماجد الفطيم للمشاريع، الذي يدير الترفيه والسينما، حيث تراجعت الإيرادات بنسبة 49 في المائة إلى 1.4 مليار درهم.

في عام 2021، واصلت ماجد الفطيم توسعها، مع افتتاح سيتي سنتر الزاهية في الشارقة في مارس، بينما من المقرر افتتاح مول عمان في وقت لاحق من هذا العام.

تمضي عملية البيع بالتجزئة الخاصة بها في التوسع في كينيا وأوغندا وأوزبكستان ولديها خطط لتوسيع نطاق عمليات التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

كما تخطط شركة ماجد الفطيم للسينما لافتتاح 30 صالة VOX سينما في المملكة العربية السعودية هذا العام.

“حقيقة أننا شهدنا نموًا في بعض أعمالنا خلال عام من الاضطراب غير المسبوق هو دليل على الأهمية التي يجب أن تولى دائمًا على الناس والكوكب وتقدمنا ​​الجماعي، هذه هي رأسمالية أصحاب المصلحة في العمل، وهي تجعلني متفائلًا بشأن مستقبلنا”.

واجهت كل دولة مجموعة تحدياتها الخاصة للتعامل معها الحقيقة هي أن أسرع انتعاش هو الإمارات. . . وقال بيجاني لوكالة أسوشيتد برس في أبريل / نيسان: “نتوقع انتعاشًا سريعًا للغاية في أسواق أخرى مثل المملكة العربية السعودية”. “لقد رأينا أيضًا أن مصر تتمتع بقدر كبير من المرونة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد