بأعلى عائد شهرى وربع سنوى.. خطوات فتح حساب التوفير من البريد المصرى

يبحث الكثير من المواطنين عن خطوات فتح حساب التوفير الجديد، بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري على طرح حساب توفير جديد ذو عائد ربع سنوي وشهرى لأول مره على الإطلاق.

حيث يعد حساب التوفير الجديد من البريد المصري إضافة قوية للخدمات المالية التي يقدمها البريد، إلى جانب حساب التوفير ذو العائد السنوي، ويأتي ذلك في إطار حرص الهيئة نحو تقديم أفضل الخِدْمَات المالية لعملاء البريد.

عائد حساب التوفير الجديد الشهرى والربع سنوي

أعلنت الهيئة القومية للبريد المصري، أن حساب التوفير الجديد بعائد شهرى 6%، و6.25% للربع سنوي.

خطوات فتح حساب التوفير من البريد المصري

متاح فتح حساب توفير من البريد المصري، للشخص الطبيعي بشرط ألا يقل السن عن 16 سنة، ويشترط وجود واصي، ومتاح أيضاً للجهات الاعتبارية (شركة / هيئة).

المستندات المطلوبة لفتح حساب التوفير

جاءت المستندات المطلوبة لفتح حساب توفير، كالتالي:

ـ بطاقة الرَّقْم القومي أو جواز السفر وصورتين منه.

رسوم فتح حساب التوفير

جاءت رسوم فتح حساب الأفراد 25 جنيهًا، والشركات 50 جنيهًا، والحد الأدنى لفتح الحساب للأفراد 100 جنيهًا، وللشركات 1000 جنيهًا.

و يعد الحد الأقصى لحساب التوفير والمحتسب عليه الأرباح هو 10 مليون جنيه مصري للأفراد، و5 مليون للشركات، وفى حالة زيادة الرصيد عن 10 مليون جنيه مصري لا يتم منح الفائدة المقررة عن المبلغ الزائد عن الحد الأقصى بخصوص حساب التوفير العائد على الحساب 7% سنوياً بيتم احتسابها على النظام الخاص بمكتب البريد (منظومة الشباك الشامل).

موعد إضافة عائد حسابات التوفير من البريد المصري

ويتم إضافة العائد السنوي بنهاية العام المالي في يوم 30/6 من كل عام ويمكن للعميل صرفه اعتباراً من يوم العمل التالي لإضافته.

وسيلة التعامل بطاقة صراف آلي مُصدرة من البريد المصري، ودفتر ورقي فقط للقصر ولذوى الاحتياجات الخاصة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد