عملات تساوي قيمتها ما دون الصفر بالنسبة للدولار الأمريكي، أرخص العملات في العالم للعام 2020

من المعروف أن أقوى العملات في العلم هي العملات التي تعود للدول التي تتمتع بالإقتصاد القوي، مثل الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني واليورو مثلاً أو الين الياباني.

ولكن مقابل هذا يوجد عدد كبير من العملات حول العالم لتي تواصل قيمتها الانخفاض كل يوم، مما يعرضها لتكون العملات الأرخص ثمناً لهذا العام، وفي المقال التالي سنستعرض أرخص العملات حول العالم من دون ترتيب.

  • الريال الكمبودي:

يتبع لمملكة كمبوديا الواقعة بالقرب من الصين، حلت هذه العملة بديلة عن القرش الهندي الصيني، وواجهت هذه العملة انخفاضاً رهيباً في قيمتها منذ إصدارها في عام 95 ولذلك تجد سكان كمبوديا يفضلون استخدام الدولار الأمريكي.

تساوي قيمة الدولار الأمريكي 4.103 ريال.

  • الكيب اللاوسي:

يتبع الكيب لدولة لاوس الآسيوية، يعد من العملات القلائل التي إستمرت قيمتها بالتدهور منذ إطلاقها للتداول.

يساوي الدولار 9.001 كيب.

  • الفرنك الغيني:

تعاني غينيا من التضخم وانخفاض الناتج المحلي وارتفاع معدلات البطالة، وبالتالي انخفاض قيمة العملة، ويساوي الدولار 9.414 فرنكات.

  • الليون السيراليوني:

تعد من أقل العملات قيمة في العالم، ولا يعد هذا مستغرباً نظراً لأن سيراليون تعد واحدة من أكثر الدول فقراً في العالم، كما أنها تعاني من ارتفاع معدلا البطالة وتفشي الأوبئة مثل وباء إيبولا الذي فتك بالبلاد قبل عدة أعوام.

  • جنيه جنوب السودان:

لم تشهد العملة الخاصة بجنوب السودان تقدماً منذ إطلاقها في عام 2011 عقب الانفصال عن جمهورية السودان، ويعاني جنوب السودان من أقصى درجات الفقر، ويعادل الدولار الأمريكي 146 جنيه جنوب سوداني بالسعر الرسمي في البنوك الحكومية.

  • الدونغ الفييتنامي:

يعاني الدونغ الفيتنامي من تدني شديد في المستوى، بالرغم من أن المستوى الاقتصادي في فيتنام يؤول للتحسن، وتبلغ قيمة الدولار 23 دونغ فيتنامي في البنوك الحكومية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد