عمر خربين السوري تحت منظار ميت عقبة

من هو عمر خربين ؟

يسعي مجلس اداراة نادي الزمالك المصري الي الحصول على توقيع المهاجم السوري عمر خربين ليكون رأس دفاع النادي الموسم القادم. عمر خربين السوري الجنسية من مواليد 15 من يناير لعام 1994 ولد في دمشق لاسرة تهوي كرة القدم. بدأ لعب الكرة في سن مبكرة بعد متابعته لاخيه الأكبر اثناء اللعب حتى انضم الي نادي الوحدة السوري. انتقل خربين صاحب الست وعشرون عاما الي العراق لينضم الي نادي القوة الجوية العراقي من 2013 وحتى 2015.

اين يلعب اللاعب عمر خربين ؟

انتقل عمر خربين من نادي القوة الجوية الهلال في 2017 مرورا بنادي الميناء العراقي ثم الظفرة. في 2017 تم توقيع عقده مع نادي الهلال على سبيل الاعارة لمدة 6 أشهر. وبلغت قيمة الإعارة 1.3 مليون دولار. في يونيو 2017 انتقل رسميا الي الهلال بمبلغ 44 مليون ريال سعودي.

 

حاليا يسعي نادي الزمالك في اقتناص عمر خربين في صفقاته القادة في اطار تعزيز الجبهة الهجومية. ومن المقرر أن تبدأ إدارة الزمالك المفاوضات بشكل رسمي مع إدارة الهلال خلال الأيام القليلة المقبلة.

عمر خربين زار شباك الزمالك خلال احترافه بصفوف بيراميدز، في مباراة مثيرة حسمها التعادل بنتيجة «3-3»، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز بالموسم الماضي.تألق عمر خربين ادي الي لفت الانظار اليه داخل القلعة البيضاء، فقد اعرب  المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، عن رغبته في التعاقد مع مهاجم الهلال السوري، عمر خربين. مؤكدا انه ييعي لتطوير الفريق وادماج عناصر قوية ومميزة في امكنها من شأنها رفع الاداء في المجمل. تجربة المغربي اشرب بن شرقي دفعت الزمالك الي البحث عن العناصر الربية المميزة لكي تستفيد منها حتى على مستوي البطولات العربية.

الجدير بالذكر ان اللاعب عمر خربين قد فاز بجائزة هداف دوري أبطال آسيا في عام 2017 خلال مشاركته مع الهلال السعودي، ليكون أول لاعب غير سعودي يحقق هذه الجائزة مع فريق الموج الأزرق. خاض عمر خربين 38 مباراة دولية في مسيرته مع منتخب سوريا الأول، سجل خلالها 18 هدفاً، آخرها في شباك المنتخب الأسترالي بمنافسات أمم آسيا.

خاض خلال مسيرته مع الهلال 73 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها 45 هدفًا وصنع 14 هدفًا، وحصل على 9 بطاقات صفراء وبلغ عدد دقائق مشاركاته 5194 دقيقة. حصد عمر خربين مع نادي الهلال العديد من الجوائز والبطولات المحلية والدولية.فقد حصل عمر خربين على دوري المحترفين السعودي في موسم 2016/2017. وكأس خادم الحرمين الشريفين في 2017. ودوري ابطال اسيا في نسخته عام 2019 وكأس السوبر السعودي عام 2018. عمر خربين سيكون الصفقة الكبري لنادي الزمالك في الفترة المقبلة وسوف تشهد الايام المقبلة تطور مسار المراسلات بين نادي الزمالك ونادي الهلال.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد