شبكة ترامب للتواصل الاجتماعي تجمع مليار دولار

في يوم السبت قامت الشركة المسؤولة عن عملية تأسيس شبكة تواصل اجتماعي خاصة برئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق دونالد ترامب بإعلان هام للغاية مع الشركة التي ستشارك معها من أجل إدراج الشركتين معًا في البورصة، وصرحت أن مجموعة من المؤسسات الاستثمارية قامت بمعاهدة مفادها أنها سوف تساهم في هذا المشروع والذي يقدر بمليار دولار.

وهذا المبلغ سوف يتم وضعه مع مبلغ قامت شركة ديجيتال وورلد أكوزيشن كورب، وتمكنت هذه الشركة من جمع مبلغ مالي قدره ٢٩٣ مليون دولار، وتم الإعلان عن هذا المبلغ من قبل الشركة أثناء طرحها لالاكتتاب العام في البورصة، وأثناء طرحها للاكتتاب تم طرح بيان بالمبلغ المذكور سابقًا وأضافت الشركة في البيان أنه بعد أن يتم خصم الرسوم الخاصة بالمعاملات سوف تتمكن مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا من جمع مبلغ مالي قدره ١،٢٥ مليار دولار، وهذا المبلغ سوف يتم جمعه من أجل تمويل عملية إطلاق الشبكة الاجتماعية لدونالد ترامب.

وقام رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق دونالد ترامب بطرح فكرة إطلاق شبكة تواصل اجتماعي خاصة به بعد أن قام تويتر بإيقاف حسابه، ولهذا فهو يبحث عن أكثر من شركة من أجل تمويل هذه الشبكة الخاصة به، وكما نرى فهناك الكثير من الشركات التي قامت بمساهمات كبيرة من أجل الانتهاء من هذه الشبكة في أقرب وقت ممكن.

ولم يكتف دونالد ترامب بطرح الفكرة وحدها بل قام بتوضيح بعض المعلومات الخاصة بها، وأهم هذه المعلومات أنه وضع اسم للمنصة المستقبلية وأطلق عليها لقب تروث سوشيال، وصرح أن هذه المنصة سوف تكون بديلة لمنصات التواصل الاجتماعي المشهورة مثل الفيس بوك والتويتر وما إلى ذلك، وخاصة المنصات التي قامت بحظر حسابه بشكل نهائي مثل التويتر واليوتيوب، وقال أن هذه المنصات قامت بحظر حساباته من أجل التحريض على عمليات العنف والإرهاب وخاصة الاعتداء على مبنى كابيتول الذي حدث في ٦ يناير.

وسوف يتم توفير هذه المنصة على متجر آبل وبحسب البيانات الموضحة فإن المنصة سوف يتم طرحها لأول مرة في عام ٢٠٢٢ ولكن لم يتم تحديد اليوم.

وفي الواقع فإن الشركتين المساهمتين في هذه العملية لم تقوما بذكر هوية المؤسسات الأخرى الاستثمارية التي قامت بتوقيع معاهدات من أجل تقديم تمويلات من أجل إكمال الشبكة، وذلك تبعًا لما صرحت به شركة فرانس برس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد