سعر الدولار اليوم الأثنين 6/3/2017 وبنك مصرف أبو ظبى يرفع سعر العملة الأمريكية من جديد.. والسوق السوداء تسجل أرتفاع طفيف

سعر الدولار يعاود الارتفاع من جديد في خاتم التعاملات البنكية امس الأحد في أولى ايام عمل البنوك في الاسبوع المإلى الجديد، وكانت التنبؤات الاخيرة للكثير من المحللين تتجة نحو أن أسعار العملة الامريكية في الايام القادمة سوف ترتفع من جديد، وارجح البعض أن الدولار سيواصل ارتفاعة بشكل تدرجى حتى يصل إلى اعلى سعر وصل الية في البنوك المصرية منذ الشهرين الماضين، حيث سجل الدولار منذ شهرين ماضين أكثر من 19 جنية.

اقرء ايضا:

احد نجوم السينما المصرية بعد انفصالة عن زوجتة الفنانة المشهورة.. وارتمى في أحضان مدمنة وتزوجها وترك الفن واصبح تاجر اخشاب وتاجر سلاح

تزوجت مدير مكتب عبدالحكيم عامر بفضل صداقتها لنجوى فؤاد.. وكانت احد نجمات السينما المصرية.. وصاحبة أشهر أغنية على الاطلاق التي تذاع الآن في جميع المناسبات السعيدة

وكان استقرار السوق المإلى في الاسبوع قبل الماضى يعيش حالة من الاستقرار بعد موجة الانخفاض التي ضربتة على مدار ثلاثة اسابيع متتالية، ويرجح المحللون الاقتصاديون ان موجة الارتفاع التدريجى التي تعيش فيها الآن اعلمة الامريكية الخضراء تأتى لعدة أسباب أولها أن حيزى الدولار الامريكى قد استفذو معظم مدخارتهم من الدولار الامريكى مما ادى إلى زيادة الطلب في سوق العملة على الدولار من جديد ما بداية فتح باب الاستراد من الصين من جديد وهذا يعد السبب الثانى لرتفاع سعر الدولار سواء داخل البنوك المصرية أو في السوق الموازية “السوق السوداء”

في حين أن جميع القطاعات التي تدور الدولار للسوق المحلى تقريبا لا تعمل بكامل طاقتها أو على الشكل الامثل حتى يتم تشبع السوق من العملة الامريكية، حيث تتمثل موارد الدولار في مصر في قطاعات عدة منها السياحة التي بدورها تلعب عامل رئيسى في قلة المعروض من الدولار في السوق المصري بسبب الازمة الاخيرة التي نشبت بين مصر ورسيا اثناء تفجير الطائرة الروسية في سيناء والتي وتوقفت بعدها حركة السياحة الروسية لمصر، أيضاً تتمثل مصادر الدولار في مصر الاستثمارات الأجنبية والتي أيضاً تقع في حيز التوقف أو البطئ في جلب استثمارات جديدة، ورسوم عبور قناة السويس، وتحويلات المصريين العاملين بالخارج، وإيرادات الصادرات المصرية التي لا نبالغ اذ قولنا انها قليلة جدا.

سعر الدولار اليوم الأثنين 6/3/2017 في مصر

وفي تحرك جديد سجل بنك مصرف أبو ظبى الاسلامى اليوم سعر جديد للعملة الامريكية حيث سجل سعر الشراء بـ 16،45 جنية اما سعر البيع فكان 16،55جنية، في حين كان الثبات سي الموقف في جميع البنوك الاخرى سواء كانت مصرية أو اجنبية عاملة في القطر المصرى.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك العامله في مصر

سعر الدولار
سعر الدولار

 

وكان لعامل الارتفاع اليوم الذي سجلة بنك مصرف أبو ظبى الاسلامى مردود على التعاملات داخل رواد السوق السوداء، حيث ارتفع سعر الدولار داخل السوق السوداء ارتفاع طفيف يكاد لا يذكر في ظل حلات الترقب الشديدة التي يعيشها المترددين على السوق الموازية حتى يحصلون على اعلى سعر في الشراء واقل سعر للبيع، وقد كانت اخر التعاملات الدولارية في السوق السوداء قد سجلت سعر 17،55 إلى 17،75 جنية، وتختلف هذة الأسعار من مكان إلى اخر ومن تاجر إلى اخر.

وجائت سعر الدولار فى البنوك المصرية والاجنبية العاملة في مصر في الجدول المرفق في الاسفل.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد