دعاء الرياح والغبار المستحب عن الرسول

شهدت الفترة الأخيرة في كافة المناطق العربية، ظهور موجات شديدة من موجات الغبار، والتي ضربت العديد من المدن والعواصم العربية مثل الرياض، القاهرة، بغداد، الكويت، وغيرها من المدن، حيث تشهد المملكة العربية السعودية اليوم، موجة غبار شديدة تسببت في انعدام الرؤية بشكل كامل، كما إن بعض المناطق في مصر تشهد نفس الموجة.

ما هو الغبار؟

الغبار، يعد مجموعة من الجزئيات الدقيقة والتي تكون من الرمال، حيث إنها تتألف من عدد من المواد العضوية وغير العضوية، والتي تبدو في صورة عالقة بالجو، حيث تحتوى على الكثير من الألياف الحيوانية والنباتية على حد السواء التي تأتى في إطار مختلف.

دعاء الرياح والغبار
دعاء الرياح والغبار

دعاء الرياح والغبار المستحب عن الرسول

وقد أوصانا النبي صلي الله عليه وسلم، بالدعاء أثناء هبوب العواصف والأتربة، كما دعانا بعدم سب أو لعن هذه الرياح، حيث إنها تتحرك بأمر من الله سبحانه وتعالي، حيث نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي رددها النبي عند ظهور العواصف.

اللهم اني اسألك خيرها، وخير مافيها، وخير ما ارسلت به، واعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما ارسلت.

اللهم إني أسألك خيرها وأعوذ بك من شرها

اللهم صيباً نافعاً

اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك اللهم انا مستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك.

اللهم انا نستغفرك لكل ذنب يدعو إلى غضبك أو يدني إلى سخطك أو يميل بنا إلى مانهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا اليه.

اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا انك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم.ياغفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا واعفو اعف عنا.

اللهم انا نستغفرك من كل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات..ويحل النقمات ويغضبك يارب الأرض والسماوات.

اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني من أمر دنياي وآخرتي فرجاً ومخرجاً وارزقني من حيث لا أحتسب واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي واقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.

اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ويا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء

يا لطيف.. يا لطيف.. يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي وأعني بقدرتك، اللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم.

والرياح تأتي بشكل قوي في أوقات طويلة من السنة، وتتسبب بالكثير من المشاكل لمرضي الحساسية وقائدي السيارات، مما تتسبب في انعدام الرؤي على الطرق بالكامل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد