خبير اقتصادي ل”حديث الساعة”: سياسات عامر عنجهية، والدولار رفع وإحنا فشلنا

وجه الدكتور وائل النحاس الخبير الاقتصادي والمالي نقدا لاذعا لمحافظ البنك المركزي المهندس طارق عامر أثناء لقائه في برنامج حديث الساعة والذي يذاع على قناة cbc extra.

كان سبب هذا الهجوم بسبب الأزمة الإقتصادية الحالية وبالتحديد إرتفاع سعر الدولار ووصوله في بعض الأماكن إلى 13 جنيه وصرح قائلاً ”  البنك المركزي لم يكن بارعا في إدارة أزمة ارتفاع سعر الدولار والإدارة فاشلة، وسياسات عامر عنجهية، والدولار رفع وإحنا فشلنا.

وانتقد النحاس في لقائه طارق عامر نظرا لأنه قد وعد بأنه سوف ينهي سياسات المضاربة، وسيقضي على السوق السوداء، ولكنه لم يفعل أي شيءمما قال، ووصل الدولار إلى إرتفاع تاريخي لم تشهده البلاد من قبل، والوحيد الذي يدفع ثمن هذه الأخطاء هو المواطن المصري، وأشار النحاس إلى أن السوق السوداء قد تصل إلى السلع في الأيام القادمة.

واوضح استيائه من فشل الإدارة وقال إن المحلات ربما تغلق بسبب الارتفاع الجنوني للدولار، وأن الوضع الحالي سيستمر وأنها ليست مجرد موجه مؤقتة وستنتهي.

واشار إلى أن المسئولين تركوا مصر تغرق في هذه الأزمة والآن يحاولون إعادة المياه لمجاريها ولكن إلى الآن لم يتحقق اي شيءولم تحل الأزمة.

وأكمل حديثه قائلاً مش هنضحك على بعض، مصر غرقت خارجياً وداخليا، والناتج القومي قد ازداد تريليون دولار بسبب قناة السويس وشوية كباري،  والدولار سيستمر في الارتفاع


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد