خام برنت يصل إلى 70 دولارًا قبل اجتماع أوبك +

سنغافورة: ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء، حيث وصل سعر خام برنت إلى 70 دولارًا، مع تنامي التفاؤل بشأن توقعات الطلب على الوقود خلال موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

كما تعززت الأسعار بعد أن أظهرت بيانات من الصين أن نشاط المصانع توسع بأسرع ما يكون هذا العام في مايو، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر أغسطس آب 83 سنتا أو 1.2 بالمئة إلى 70.15 دولار للبرميل.

بلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليو 67.61 دولارًا للبرميل، مرتفعًا 1.29 دولارًا، أو ما يقرب من 2 في المائة عن إغلاق يوم الجمعة، مع عدم وجود سعر تسوية ليوم الإثنين بسبب عطلة رسمية في الولايات المتحدة.

قال محللون من آي إن جي إيكونوميكس في مذكرة يوم الثلاثاء: “في حين أن هناك مخاوف بشأن قيود أكثر صرامة مرتبطة بـ COVID-19 في أجزاء من آسيا، يبدو أن السوق أكثر تركيزًا على قصة الطلب الإيجابي من الولايات المتحدة وأجزاء من أوروبا”.

اقرأ أيضا: مارتن سوريل يقول إن الرياض ستصبح مركزًا إعلانيًا في الشرق الأوسط

السعودية تطلق “مبادرة الرياض” لمكافحة الفساد العالمي في مقر الأمم المتحدة بفيينا الخميس

لا حجر صحي للمسافرين المحصنين القادمين إلى السعودية

“في الولايات المتحدة، بدأ موسم القيادة الصيفي رسميًا بعد عطلة نهاية الأسبوع ليوم الذكرى، ودخلنا هذه الفترة مع انخفاض مخزونات البنزين بالفعل، وليس بعيدًا جدًا عن أدنى مستوى له في 5 سنوات لهذا الوقت من العام.

قالت شركة GasBuddy، إن الطلب على البنزين في الولايات المتحدة قفز يوم الأحد بنسبة 9.6 في المائة فوق متوسط ​​أيام الأحد الأربعة السابقة، وهو أعلى طلب يوم الأحد منذ صيف عام 2019 ومع ذلك، تم الحد من مكاسب الأسعار، حيث من المتوقع أن يضرب المزيد من الإنتاج السوق.

قالت مصادر في أوبك إن من المرجح أن توافق منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها – المعروفون باسم أوبك + – على مواصلة تخفيف قيود الإمدادات ببطء في اجتماع يوم الثلاثاء، حيث يوازن المنتجون بين التعافي المتوقع في الطلب مقابل زيادة محتملة في النفط الإيراني.

قررت أوبك + في أبريل إعادة 2.1 مليون برميل يوميًا من الإمدادات إلى السوق من مايو إلى يوليو، حيث توقعت ارتفاع الطلب العالمي على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند، ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وأضاف محللو آي إن جي إيكونوميكس: “نعتقد أن السوق سيكون قادرًا على استيعاب هذا العرض الإضافي، وبالتالي نتوقع أن تؤكد المجموعة أنها ستزيد الإنتاج كما هو مخطط لها خلال الشهرين المقبلين”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد