حقيقة استبعاد عملاء بنك ناصر من تأجيل أقساط القروض 6 أشهر

رد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزارء، على شائعة تداولتها بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات على مواقع السوشيال ميديا، خلال الأيام الماضية، تُفيد باستبعاد عملاء بنك ناصر الاجتماعي من مبادرة البنك المركزي بتأجيل أقساط قروض العملاء 6 أشهر، مؤكدًا أنها أنباء غير صحيحة.

حقيقة استبعاد عملاء بنك ناصر من تأجيل أقساط القروض 6 أشهر

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزارء، اليوم الجمعة، تواصله مع وزارة التضامن الاجتماعي التي قالت إنها أنباء غير صحيحة، مشددة على التزام بنك ناصر بتعليمات البنك المرمزي، بتأجيل تحصيل الاستحقاقات الائتمانية على الأفراد والمؤسسات لمدة 6 أشهر، التي تسري على جميع العملاء سواء المنتظمين أو غير المنتظمين، في إطار الدور الاجتماعي الرائد لبنك ناصر، لدعم الطبقات الأكثر احتياجًا.

عملاء بنك ناصر

ويوم الثلاثاء الماضي، صرح الدكتور شريف فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، بالبدء في تنفيذ مبادرة وتعليمات البنك المركزي بتأجيل تحصيل الاستحقاقات الائتمانية على الأفراد والمؤسسات لمدة 6 أشهر.

وقال فاروق: إن ذلك يأتي في ضوء التدابير الاحترازية الواجب اتخاذها لمواجهة آثار فيروس كورونا، نافيًا ما تردد على بعض مواقع التواصل الاجتماعي من أن البنك لن يلتزم بالتعليمات، نظرًا لتبعيته لوزارة التضامن الاجتماعي.

وأضاف نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، أن البنك يلتزم بتعليمات البنك المركزي وهناك تناسق بينه وبين البنك المركزي، مؤكدا أن دور البنك في المقام الأول هو الاهتمام بموظفي الدولة والأسر الأكثر احتياجًا كونه المسئول الأول عن تقديم المساعدات والإعانات لمحدودى الدخل في مصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد