جهاز حماية المستهلك يحيل سلسلة مطاعم بيتزا هت وشركة أمريكانا الشهيرة إلى النيابة العامة

لاشك أن جهاز حماية المستهلك من أبرز الأجهزة الرقابية في الأسواق المصرية وهو الملجأ القوى الذي يلجأ له المستهلك في الأسواق المصرية في حال وجود ضرر أو مشكلة ما ولا يستطيع حلها. وقد تكون تلك المشكلة التي تواجهه في أدوات كهربائية أو أطعمة وأغذية أو مشروبات وأى شىء إستهلاكى في الأسواق المصرية فالرقابة عليها هى مسئولية جهاز حماية المستهلك. وقد أحال جهاز حماية المستهلك في الساعات الأخيرة مطاعم بيتزا هت الشهيرة لتقديم البيتزا ومالكها شركة أمريكانا للأغذية والصناعات الغذائية الشهيرة إلى النيابة العامة بعد تلقى بلاغا وشكوى من مواطن وبالفحص تبين مخالفتهم لقانون حماية المستهلك 67 لعام 2006.

جاء في نصف الرسالة والشكوى التي أرسلها أحد الأفراد يتضرر فيها من أن أحد مطاعم بيتزا هت تحاسب الزبائن والمستهلكين بسعر آخر بخلاف السعر المعلن عنه فقد طلب بيتزا هت تربل بوكس وقام المطعم بحسابه عليها بمبلغ 126.5 جنيه بينما قد أعلن عنها مسبقا في قائمة البيتزا بـ 99 جنيه فقط.

وبإستدعاء مندوب عن مالك شركة أمريكانا للصناعات الغذائية بكونها مالك مطاعم بيتزا هت وبالتحقيق معه فقال أن الخطأغير مقصود فقد كان المستهلك حضر في موعد متأخر بعد تغيير السعر وقال انه سيثبت المطلوب من مستندات لإثبات صحة كلامه إلا أنه لم يحضر في الجلسة الثانية من التحققيات وعليه فقد أحال جهاز حماية المستهلك سلسلة مطاعم بيتزا هت وأمريكانا للتحقيقات بالنيابة العامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد