تعرف على الفئات التي يستثنيها التموين من الاستبعاد وطريقة تقديم التظلمات

انتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية المرحلة الثالثة من عملية تنقية البطاقات التموينية، والتي كان هدفها استبعاد غير المستحقين واستهداف الفئات التي تستحق الرعاية  ” الفئات الأولى” لضمان وصول الدعم لهم.

تعرف علي الفئات التي يستثنيها التموين من الاستبعاد وطريقة تقديم التظلمات

تعرف على الفئات التي يستثنيها التموين من الاستبعاد وطريقة تقديم التظلمات

ضوابط الاستبعاد من التموين

وصرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية مراحل استهداف الأشخاص المستحقين للدعم، وتضمن ضوابط الاستبعاد في المرحلة الأولى أصحاب السيارات الثمينة والفاخرة وأصحاب المنازل الذين يستهلكون  كمية كبيرة من الكهرباء بشكل شهري، ومصاريف أولادهم المدرسية تتعدى الـ 20 الف جنيه وأكثر سنوياً.

وكانت ضوابط استبعاد المرحلة الثانية هي: استبعاد الأشخاص الذي بلغ استهلاك الكهرباء أكثر من 650 كيلو وات شهريا، فاتورة استهلاك المحمول أكثر من 800 جنيه شهريا، ومصاريف مدارس أولادهم تعدت الـ 30 الف جنيهاً سنويا للفرد الواحد، من لديه سيارة موديلها 2014 وأكثر، لشاغلى الوظائف العليا.

أما كانت ضوابط المرحلة الثالثة فهى: حذف من كانت تقدر مصروفات المدرسية فرد من أبنائه أكثر من 30 ألف جنيه، أو من يبلغ متوسط المصروفات لطفلين أو أكثر من ذلك الـ20 الف جنيه، كما يُستبعد صاحب الحيازات الزراعية بقيمة 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلى مالكى سيارة موديل 2011 فأكثر، ومن يمتلك سيارة موديل 2015 حتى الاعلى.

الفئات التي تُستثني من عملية الاستبعاد من التموين

ولكن وزارة التموين والتجارة صرحت بأنها سوف تقبل تظلمات جميع المنذرين من عملية الاستبعاد بسبب محدد الكهرباء واستثنائهم من الحذف من التموين لإرجاء تطبيق محدد لحين الانتهاء من تحديد وزارة الكهرباء والتحقق من حقيقة استهلاك المواطنين من الكهرباء شهرياً، لتجنب المغالطات في استهداف المحدد من خلال تطبيقه بالمرحلة الثانية والثالثة.

وقد أعلنت وزارة التموين والتجارة عن الفئات التي سوف تحصل على زيادة في الدعم من بداية يوليو القادم  وهي :

  • أصحاب المعاش الذي لا يتعدى مبلغ 2000 جنيه.
  • ذوي معاش تكافل وكرامة والأرامل.
  • زيادة الدعم للعاملين في الحكومة والقطاع الخاص، للأشخاص الذين مرتبهم لا يتعدي الـ 2500 جنيه.
  • المرأة التي تعول القصر أو ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • مرضى الامراض المزمنة.
  • العمالة المؤقتة.

كما أعلنت إضافة المواليد من سنة 2006 حتى 2015 في الدعم.

كيفية تقديم  تظلمات الاستبعاد

وأكد أحمد كمال معاون أول وزير التموين والوزارة التجارة، أنه لا يمكن حذف أو استبعاد اي شخص من المقيدين بمنظومة الدعم قبل تقديم التظلم، واشار بانه في حال عدم تقديم المواطن تظلم يتم حرمانه من صرف جميع المقررات التموينية عدا الخبز، ويمكنك تقديم التظلم من خلال الخطوات التالية :

  • و كتابة جميع البيانات الخاصة بك  مثل: رقم البطاقة التموينية، الرقم القومي والمحافظة، وبعدها الضغط على عرض.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    وزير ظالم
    وحاقد