تعرف على القيمة الصحيحة لرصيد كارت الشحن بعد إضافة ضريبة القيمة المضافة بعيداً عن شائعات السوشيال ميديا

وكما هو الحال في كل قرار جديد تصدره الحكومة، أو يشغل الرأى العام لابد أن تنتشر حوله الشائعات، وهذا ما قد تم بالفعل مع قرار زيادة القيمة المضافة، التي تم زيادتها في الآيام الآخيرة، والتي دارت حوله الكثير من الشائعات،لذا وجب على الجهاز القومى لتنظيم الأتصالات، توضيح الآمر بعد أن زاد عن حده وزاد حوله الكثير من اللغط، وأنتشرت أسعار للكروت عبر مواقع التواصل الأجتماعى ما هى الا من وحى الخيال.

أثمان كروت الشحن بعد ضريبة القيمة المضافة

وفي السطور القليلة القادمة نوضح لكم أثمان كروت الشحن الحقيقة بعد زيادة الضريبة للقيمة المضافة لتكون 14%، عقب زيادتها 1%، ويتم تطبيق هذه الزيادة على العميل الذي يملك خط، وعلى كروت الشحن  أيضاً وهذا من خلال تقليل الدقائق المجانية على الكارت.

إذا سوف يكون كارت ال100 جنيه بثمن 110 جنيه، والرصيد الموجود به 103 جنيه، أما كارت ال50 جنيه يصبح قيمته 56 جنيه، ليكون الدقائق الموجودة بالكارت بقيمة  51 جنيه ونصف.

والكارت ذات قيمة الـ 20 جنيه بعد الشحن  سيتم بيعه بسعر 22 جنيه، ورصيده يكون بسعر 20،60 جنيه، وكارت الشحن فئة ال10 جنيه يصبح بيعه بسعر 11 جنيه، وبه رصيد بسعر 10،30 جنيه.

وعليه فأن  الضريبة المضافة تم تطبيقها على عدد الدقائق المجانية التي كانت تباع مع الكارت، وتم تخفيضها من كارت الشحن بنسبة 1%، لتكون نسبة الخفض منها 4% بعد أن كانت  3%.

وهذا توضيحاً من الجهاز القومى لتنظيم الأتصالات، بعد أن زادات الشائعات عن سعر كارت الشحن وقيمته، عقب قرار زيادة القيمة المضافة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد