بشرى سارة.. 1200 جنيه تراجعا في أسعار الأعلاف خلال أسبوعين

عاودت أسعار الأعلاف إلى الانخفاض بشكل تدريجي خلال الأسبوعين الماضيين، لتفقد 1.2 جنيهاً في الطن بعدما وصلت إلى أعلى مستويات لها خلال العام بنحو 14 ألف جنيهاً للطن.

انخفاض أسعار الذرة الصفراء

قال محمد الشرقاوى، رئيس شركة الشرقاوى لتجارة الأعلاف، إن أسعار الذرة الصفراء تراجعت بنحو 1800 جنيه خلال الأسبوعين الماضيين بعد وصولها لأعلى مستوياتها خلال العام عند 10.5 آلاف جنيهاً، مدعومة بخروج العديد من الشحنات من الموانئ المصرية.

أضاف في تصريحات خاصة، أن تراجع الطلب أيضاً على شراء الأعلاف، أدى إلى انخفاض أسعار الأعلاف بنحو 1.2 ألف جنيهاً للطن تقريباً خلال أسبوعين.

أسعار الذرة الصفراء اليوم

أوضح، أن أسعار الذرة الأرجنتيني والبرازيلي اليوم سجلت نحو 8700 جنيه للطن، مقابل 10500 جنيه للطن، بينما الذرة الأوكراني والروماني سجل نحو 8600 جنيه للطن، مقابل 10300 جنيه للطن.

وتتكون صناعة الأعلاف من ثلاث خامات أساسية وهى الذرة الصفراء وفول الصويا، والإضافات، وتمثل الذرة الصفراء بنسبة 60%، بينما فول الصويا بنسبة 30%، و10% إضافات.

وقال محمد وائل، رئيس شركة الإيمان لتجارة الأعلاف، إن أسعار فول الصويا المحلية ارتفعت بنحو 200 جنيهاً للطن خلال الأسبوعين الماضيين، لتخالف اتجاه الانخفاضات التي شهدتها الذرة الصفراء.

أسعار فول الصويا اليوم

أضاف، أن كسب صويا 44% محلى اليوم، سجل نحو 14.85 ألف جنيهاً للطن، مقابل 14.65 ألف جنيهاً للطن، وكسب الصويا 46% محلى 15.2 ألف جنيه للكن مقابل 15 ألف خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال محمود عبد العليم، رئيس شركة الهدى لتجارة الأعلاف، إن أسعار الأعلاف انخفضت بنحو 1200 جنيهاً للطن خلال أسبوعين.

أضاف، أن متوسط سعر طن الأعلاف سجل نحو 12.8 ألف جنيه، مقابل 14 ألف جنيه.

الخامات تؤثر على صناعة الأعلاف

أوضح، أن أسعار الأعلاف وصلت إلى 14 ألف جنيه للطن منذ بداية الشهر الجاري، مدفوعة بارتفاع أسعار الذرة الصفراء ليسجل 10.5 آلاف جنيه خلال المدّة نفسها، وكانت هذه الارتفاعات أيضاً غير مبررة ولن يتقبلها السوق.

أشار إلى أن الارتفاعات الغير مسبوقة التي شهدتها أسعار الأعلاف أدت إلى تراجع القدرة الشرائية وخروج بعض المربين من السوق بسبب ارتفاع التكاليف والخسائر التي اعترضت طريقهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد