سعر الليرة التركية مقابل الليرة السورية اليوم السبت 9-11-2019 في السوق السوداء

نستعرض معكم عبر موقع نجوم مصرية أسعار صرف الليرة التركية مقابل الليرة السورية اليوم، حيث أنه أصبحت أسعار صرف الليرة التركي اليوم مقابل العملات وأبرزها العملة السورية أحد الاهتمامات اليومية للعديد من المواطنين العرب وخاصة اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، نتيجة الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها الجمهورية العربية السورية منذ نحو ما يزيد عن الثمانية سنوات، والتي أدت إلى دفع بعض المواطنين إلى الهجرة الإجبارية إلى الدول المحيطة ومنها الجمهورية التركية.

الليرة التركية مقابل الليرة السورية

سعر صرف الليرة التركية مقابل الليرة السورية اليوم

تتعرض أسعار الليرة التركية خلال السنة الأخيرة لاضطراب كبير في سعر الصرف مقابل العملات الأجنبية، أيضاً سعر الليرة السورية مستمرة في حالة عدم الاستقرار، بما يعني التغيير المستمر في سعر الليرة التركية مقابل الليرة السورية مع صباح كل تدأول في السوق السوداء.

 

سعر صرف الليرة التركية مقابل الليرة السورية اليوم

تشهد حاليا أسعار صرف الليرة التركية مقابل العملة السورية بعض الاستقرار، حيث حافظ سعر الليرة السوري على بعض مكتسباته التي حققها أمام العملات الأجنبية في خلال الفترة الأخيرة، وقد بلغ سعر بيع وشراء قطعة واحدة من الليرة التركي اليوم في السوق السوداء 118 سوري للشراء مقابل سعر 119 ليرة سورية للبيع.

في المقابل بلغ سعر قطة واحدة من الليرة السورية مقابل الليرة التركية اليوم للشراء ما قيمته 0.00917 تركي، بينما وصل سعر البيع 0.00925 وذلك وفق آخر أسعار بيع وشراء العملات بالسوق السوداء في سوريا.

اقرأ أيضا

أسعار صرف جميع العملات في سوريا اليوم البنك المركزي والسوق السوداء

سعر صرف الليرة التركية اليوم أمام العملات الأجنبية والعربية

العملة سعر البيع سعر الشراء
الليرة التركية مقابل السوري 118 119
الليرة السورية مقابل التركي 0.00917 0.00925

 

إحصائيات السوريين في تركيا

أعلن رئيس تركيا أردوغان في وقت سابق سياسة تسمي الأبواب المفتوحة لاستقبال اللاجئين، حيث شهدت تركيا ذروة الهجرة السورية في الفترة ما بين 2011 إلى 2016 عندما قامت السلطات التركية بفرض الحصول على تأشيرات الدخول إلى أراضيها، قد قدرت آخر إحصائية للاجئين السوريين في تركيا إلى ما يزيد عن ثلاثة ملايين شخص، حيث أصدرت وزارة الداخلية إحصائية في شهر فبراير الماضي لعام 2018 أكدت أن عدد السوريين بلغ حتى الآن 3424000 شخص، بعضهم من المقيمين في مخيمات اللاجئين والبعض الأخر في المدن التركية.

كذلك وفق آخر إحصائيات رسمية صادرة من الجهات المختصة حيث أنه وفقا لإحصائيات الصادرة لعام 2017 من قبل وزارة العمل في تركيا قد تقدم العديد من المواطنين الأجانب للحصول على رخصة عمل، تم قبول 87 ألف طلب بلغ نصيب الجنسية السورية منهم نحو الربع بنسبة 24% من المقبولين.

وكان عدد المواطنين في المدن التركية وفق إحصائية وزارة الداخلية على النحو التالي

المدينة التركية عدد اللاجئين السوريين
إسطنبول 537829
شانلي أورفة 462961
ولاية هاتاي 457000
غازي عنتاب 350000
مرسين 191000
أضنه 171000

 

وتتوزع باقي الجالية السورية على المدن التركية المختلفة والمخيمات التي أقيمت من قبل السلطات على الحدود التركية السورية المشتركة.

تركيا اليوم
مخيمات اللاجئين في تركيا

 

سعر الليرة التركية مقابل الليرة السورية اليوم

ما زالت العملة السورية الليرة محافظة على قيمتها التي تم التدأول بها بيع وشراء أمام العملة التركية، ولم تحدث تغيرات كبيرة في سعر صرف الليرة السوري أمام نظيرتها التركي، وسوف نقدم لكم متابعة مستمرة لآخر تطورات أسعار العملتين، وذلك بشكل يومي محدث وفق آخر أسعار صرف العملات وخاصة الليرة سواء كانت تركية أو سورية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
5 تعليقات
  1. علاء عباس يقول

    نحن من نطب رب العالمين انو ليرة تركيا تراتفع يعني ترجع متل هدك سنة تصار بمئة ليرةتركيا تساوي 15الف ليرة سوريا والله وفق رئيس طيب ردغان والله يحمي يارب

  2. غير معروف يقول

    السلام عليكم استازي الكريم باعتبارك مواكب هكذا امور هل تتوقع ارتفاع الليره التركي لنقول بعدالاتنخابات

  3. غير معروف يقول

    اكتب تعليقك هنا…حسبنا آلله ونعم الوكيل الله يفرجه

  4. غير معروف يقول

    السلام عليكم هل و تنصحني أن اشتري السوري مقابل عمله تركيا لأن الأمور باينه انو السوري يتحسن .

    1. أحمد يوسف يقول

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الأمور متقلبة جدا بصفة شبة يومية والأسعار تتغير بين الصباح والمساء ارتفاعا وانخفاضا لكلا العملتين سواء كانت ليرة سورية أو ليرة تركية مقابل بعضهما وكذا مقابل العملات الأجنبية سواء دولار أو يورو لانه سوق سوداء المتحكم فيها هم التجار المسيطرين على تلك السوق
      بصراحة ليس في استطاعتي أن اعطي لك نصيحة في هذا الشأن
      قرر وفق ظروفك الشخصية والاقتصادية الآن الأفضل بالنسبة لك

التعليقات مغلقة.