بالرغم من الإنخفاض.. الإمارات تدعم العملات الرقمية بقرار جديد

في الوقت الذي تعاني فيه العملات الرقمية وعلى رأسها البيتكوين من حالة التخبط والتقلبات الأخيرة التي تشهدها سوق العملات المشفرة بشكل عام، إلا أن بعض الدول وخاصة الدول العربية تواصل تبني العملات الرقمية ودعمها ببعض القرارات.

العملات الرقمية

الأمارات تواصل دعم العملات الرقمية

ولا يخفى على أحد ما أتخذته الإمارات العربية المتحدة من خطوات كبيرة في سوق العملات الرقمية، إلا أن هذه الخطوات لم تتوقف حيث يرى الخبراء أن الإمارات في طريقها لإحداث نقلة جديدة فيما يتعلق بالاستثمار بالعملات الرقمية.

وفي هذا السياق تحدث أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعدّدة، قائلًا أن المركز يدرس إصدار عقود آجلة للعملات المشفرة بيتكوين وإيثريوم بالتعاون بين بورصة دبي للذهب والسلع ومركز كريبتو الذي خرج للنور في منتصف عام 2021.

وأكد “بن سليم ” أن هذا القرار الهدف منه توفير بيئة متكاملة لتطوير وتشغيل تقنيات البلوك تشين وغيرها من تقنيات الكريبتو الأخرى.

تصميم عقود العملات الرقمية

وتحدث بن سليم عن شكل العقود الخاصة بالعملات الرقمية حيث أكد أن تلك العقود الآجلة للعملات المشفرة لن تصبح نسخة من العقود الآجلة المطروحة في الخارج، ولكن سيتم تصميمها بطريقة تتلائم مع القواعد التنظيمية في الدولة.

وأكد الرجل الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعدّدة أن الوقت الذي سيشهد إطلاق تلك العقود يعتمد على الجاهزية وأن تكون مفيدة للسوق ويتواجد طلب عليها.

وتابع بن سليم أن عدد الشركات العاملة في مجال التشفير والمنضمة إلى مركز دبي للسلع المتعددة يتجاوز في الوقت الحالي 400 شركة.

 

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد