رسميًا .. عملاق إقراض العملات الرقمية يعلن إفلاسه

كشفت وبشكل رسمي صباح اليوم، منصة العملات الرقمية الشهيرة “جينيسيس” إفلاسها في محكمة مانهاتن الفيدرالية الأمريكية،   لتصبح أحدث ضحية في أعقاب انهيار FTX، ليتلقى سوق الكريبتو ضربة موجعة جديدة تنذر بعودته للهبوط مجددًا.

العملات الرقمية

100 ألف دائن في ملف جينيسيس

وفي هذا السياق، وضعت الشركة أكثر من 100000 دائن في ملف إفلاس “ضخم”، مع التزامات إجمالية تتراوح من 1.2 مليار دولار إلى 11 مليار دولار، بحسب ما تقدمت به في وثائق الإفلاس.

الجدير بالذكر أن إدارة جينيسيس أوقفت عمليات سحب العملاء في نوفمبر الماضي بعد الانهيار الصادم لـ FTX وكانت تتفاوض مع الدائنين وتحاول تأمين رأس مال جديد منذ ذلك الحين.

إجراءات ماقبل إعلان الإفلاس

وقالت صحيفة فاينانشيال تايمز في وقت سابق  نقلاً عن أشخاص لم تسمهم مطلعين على الأمر أن مجموعة العملات الرقمية المالكة لشركة جينيسيس، المدعومة باستثمارات من Softbank وAlphabet، كانت تسعى لبيع الأصول لسداد أكثر من 3 مليارات دولار مستحقة للدائنين.

تجدر الإشارة إلى ان صحيفة وول ستريت جورنال كشفت في تقارير سابقة أن الشركة قامت في وقت سابق من هذا الشهر بتسريح 30 في المائة من موظفيه.

جاء هذا الإفلاس من جينيسيس في الوقت الذي تخضع فيه الشركة لتدقيق تنظيمي مشدد بعد أن اتهمت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) في 12 يناير المقرض والبورصة الرقمية Gemini ببيع أوراق مالية غير مسجلة

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد