الحديد يتراجع 1650 جنيهًا هذا الشهر.. الإسكان تعلن أسعار مواد البناء

وفقًا لما صدرت من تقارير رسمية اليوم الأربعاء الموافق 27 يوليو 2022، عن الإدارة المركزية للاحتياجات ومواد البناء، التي تتبع في إدارتها لوزارة الإسكان، أكدت فيها على تراجع أسعار مواد التشطيب والبناء خلال شهر يوليو الحالي، عند مقارنتها مع أسعارها التي كانت عليها الشهر الماضي، لذا خلال السطور التالية، سوف نسرد المراحل السعرية المختلفة التي مرت بها أسعار مواد البناء، وفقًا لما جاء في نشرة سعرية صدرت عن الإدارة التي جاءت كالتالي.

انخفاض أسعار مواد البناء خلال الشهر الحالي

  • اختلفت أسعار مواد خلال الشهر الماضي، حيث وصل طن الحديد إلى حوالي 8.5% بالمقارنة بالشهر الماضي، ووفقا لما قالته الإدارة المركزية للاحتياجات ومواد البناء، بينما سجل سعر الطن في الفترة الأخيرة حوالي 19 ألف و400 جنيه، أنا عن سعره الشهر الحالي فقد سجل سعر طن الحديد حوالي 17750 جنيه.
  • ونوهت الإدارة المركزية للاحتياجات ومواد البناء، إلى أن سعر طن الأسمنت ارتفع بنسبة حوالي 8.2% عند مقارنته مع الأسعار خلال الشهر الماضي، وأشارت إلى أن سعر الطن وصل خلال الفترة الحالية إلى حوالي 1325 جنيها، في حين أن سعره قد سجل الشهر الماضي حوالي 1225.
انخفاض أسعار مواد البناء
  • وأشارت الإدارة المركزية للاحتياجات ومواد البناء إلى أن متوسط سعر المتر المكعب من الخرسانة الجاهزة وصل إلى حوالي980 جنيهًا، مؤكدة على أن ذلك كان دون تغيير عن الشهر الماضي عند المقارنة بينهما.
  • الإدارة المركزية للاحتياجات ومواد البناء، أكدت على أن متوسط سعر الطوب الأسمنتي المصمت والذي يصل عددها إلى حوالي ألف طوبة 6*12*25، وصل إلى سعر 1،160 جنيه، وذلك على أن يكون به معدل تغير بالمقارنة بالعام الماضي بنسبة 10% تقريبا، وأما عن المقارنة بالشهر الماضي فإن معدل التغير وصل إلى 0%.
  • بينما شهد سعر متر الزلط زيادة قدرت بحوالي 200 جنيه خلال شهر يوليو الحالي وذلك دون أن يحدث أي تغيير عن أسعاره التي تم الإعلان عنها خلال الشهر الماضي، بينما استقر سعر متر الرمل بالمقارنة خلال الفترة الماضية عن 85 جنيها، وذلك دون تغيير يذكر في أسعاره.
  • الإدارة المركزية للاحتياجات ومواد البناء، نوهت إلى أن متوسط سعر طن حديد التسليح قد وصل إلى حوالي20،000 جنيه، وذلك بمعدل تغير نسبته 47.1% تقريبا، عن العام الماضي، وأما بالمقارنة بأسعاره في أثناء الشهر الماضي بلغ 5.3%%، حيث ارتفع سعر الطن حوالي 1000 جنيه بالمقارنة مع أسعاره خلال الشهر الماضي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد