أسعار السجائر الجديدة بعد الزيادة وشركة الشرقية للدخان تعلنها رسمياً في البورصة المصرية صباح اليوم

أسعار السجائر كانت على مدار اليومين الماضيين كانت الخبر الأول الذي يتداوله أكثر المصرين على مواقع التواصل الاجتماعى بعد زيادة اسعارها رسمياً بعد موافقة مجلس النواب المصري على زيادة أسعارها بزيادة ضريبة القيمة المضافة عليها، ومن هذا المنطلق تدأول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الخبر وسط حالة من الغضب لتحمل الكثير من المصريين أعباء جديدة تفرض عليهم من قبل الحكومة المصرية.

اسعار السجائر

حيث زادت أسعار جميع السلع في السوق المحلى بشكل مبالغ فيه بعد قرار البنك المركزى المصري في شهر نوفمبر من العام الماضي  “تعويم الجنية”، وكانت الزيادة المرتقبة بمثابة الصدمة للكثير من المدخنين في مصر سواء أن كان يدخن سجائر مصرية محلية الصنع أو أجنبية مستوردة أو حتى المعسل.

مقالات اخرى قد تهمك:

فيديو.. القوة الخارقة تظهر بشكلها الحقيقي في صورة فتاة فعلت مالا يخطر على عقل بشر.. وانتشار الفيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وسط ذهول كل من شاهده

بالفيديو سيارة شعبان عبد الرحيم الغريبة “أودي Q3” تحصد الكثير من المشاهدة والدهشه على مواقع التواصل المختلفة

وفي هذا الصدد أعلن مجلس النواب اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال في جلسته العامة التي عقدت عصر اليوم الثلاثاء الموافق 21-11-2017 بعد مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة التابعة لمجلس النواب الذي يهدف إلى تعديل مشروع قانون القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016، يتضمن تعديل القانون إلى زيادة الضريبة على التبغ ومنتجاته المختلفة من السجائر والمعسل وغيرها، وأيضاً يهدف التعديل إلى توسيع الشرائح الضريبية لأسعار بيع السجائر.

 

وأكد التقرير المقدم من الحكومة المصرية أن تعديل هذا القانون يهدف إلى إحداث توازن مإلى وأيضاً المحافظة على نسب العجز المستهدف في الموازنة العامة لعام 2017/ 2018، ولهذا تم التقدم بالتعديل على هذا القانون، وجاء هذا بعد عدة مشاورات بين جميع الأطراف المعنية بالأمر، وأكدت الحكومة المصرية أيضاً على أن زيادة أسعار السجائر المتوقعة خلال الفترة القادمة بعد تعديل القانون ستوجه لدعم أوجه الإنفاق العام في الكثير من المجالات المختلفة، وذكرت الحكومة أمثلة لدعم قانون التأمين الصحي الذي يتوقع صدوره قريبا، هذا فضلا عن دعم التعليم وبرامج الحماية الاجتماعية، وغيرها من البرامج التي يهتم بها المواطن المصري في حياته اليومية بشكل مباشر.

زيادة أسعار السجائر

ونشر في التقرير قيمة زيادة أسعار السجائر المتوقعة والتي سيتم تنفيذها والتعامل بها فور صدور القانون ويتم التصديق علية من قبل مجلس النواب بشكل نهائى، وجاءت زيادة أسعار السجائر كالآتي:

وبحسب نصف المذكرة، فقد أرفق القانون فئة الضريبة عن كل 20 سيجارة والعبوات الأخرى بذات النسبة، بواقع 50% من سعر البيع للمستهلك النهائى، إضافة إلى 3 جنيهات و50 قرشا عن كل علبة سجائر لا يزيد سعرها على 18 جنيها، و550 قرشا عن العبوة التي يزيد سعر بيعها للمستهلك النهائي على 18 جنيها وحتى 30 جنيها، و650 قرشا للعبوة التي يزيد سعر بيعها على 30 جنيها، والمعسل والنشوق والمدغة ودخان الشعر المخلوط وغير المخلوط المستورد ستصبح 175% بدلا من 150% كما هى الآن.

الجدير بذكر أيضاً أن اخر زيادة أسعار السجائر كانت في منتصف العالم الجاري 2017.

أسعار السجائر بعد اعلان شركة للدخان اليوم الأسعار الجديدة

وأعلن شركة الشرقية للدخان صباح اليوم الأسعار الجديد للسجائر بعد إقرار زيادتها من قبل مجلس النواب، حيث جاءت زيادة أسعار السجائر في بيان الشركة الذي صدر صباح اليوم كالتالى:

وجاءت الأسعار الجديدة بحسب بيان الشركة للبورصة اليوم كالتالى

كليوباترا كينج سايز من 11.5 جنيها إلى 14 جنيها

كليوباترا كوين من  من 12.5 إلى 14.5 جنيها

مونديال أحمر وأزرق من 12 إلى 15 جنيها

بوسطن – لايت – بلمون من 12 إلى 15 جنيها

كليوبارتا بوكس من 12.75 إلى  15.50 جنيها

سوبر من 15 إلى 17

جولدن ويست من 15 إلى 17 جنيها

بلاك بول من 16 إلى 18 جنيها

وأكدت شركة الشرقية للدخان أن هذه الزيادة جاءت بعد إقرار مجلس النواب زيادة ضريبة القيمة المضافة المطبقه على أسعار السجائر وبعض السلع الأخرى التابعة لشركة الشرقية للدخان، وسيتم تطبيق الأسعار الجديدة لجميع انواع التبغ والسجائر بدءا من صباح اليوم الموافق الخميس 23-11-2017، والآن الآن لم يتم نشر اى أسعار جديدة عن حجم الزيادة في أسعار السجائر والتبغ المستود والاجنبى.

جاء اعلان زيادة أسعار السجائر في مصر بعد أن تواردت انباء عن انخفاض أسعار السمك بعد افتتاح الرئيس السيسي لعدد من مزارع السمك في محافظة كفر الشيخ أول امس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد