أسعار الذهب اليوم السبت 2 سبتمبر 2017 داخل السوق المصري بعد موجة إرتفاع الأسبوع الماضي.. وتوقعات بإرتفاع المعدن النفيس خلال الأيام المقبلة

متابعة لأسعار الذهب والتحركات التي دائماً تطرأ عليه داخل الأسواق المصرية ومحلات الصاغة، خاصة في أيام عيد الأضحى المبارك 2017 وكثرة الطلب عليه نظراً لأنه موسم زواج لدي المصريين، ومن المفترض أن سعر أعيرة الذهب تتغير على حسب سعر الأوقية في السوق العالمي، ولا سيما أن الدولار في البنوك المصرية لها تأثيراً هاماٌ في تحديد سعر المعدن النفيس، وكذلك سعر الدولار داخل السوق السوداء.

اسعار الذهب اليوم فى مصر

أسعار الذهب اليوم في مصر

وتحدث نادي نجيب، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن سعر الذهب معيار 21، دوّن أثناء تداولات هذا النهار يوم الجمعة، 640 جنيها للجرام – وهي نفس أسعار البارحة، مضاهاة بـ 633 جنيها للجرام يوم السبت الماضى.

غلاء المعدن الأصفر النفيس، أتى حصيلة قفزة أسعار الذهب دوليًا، خصوصاً يوم الثلاثاء السابق مع مبالغة التوترات بين أميركا الأمريكية وكوريا التابعة للشمال، بعد أن أطلقت كوريا صاروخا جديدا، وهو ما عزز المطلب على الأصول الآمنة وضغط بقوة على الدولار والأسهم. وبينما شهد الذهب تقهقرًا دوليًا هذا النهار، سكن الذهب في مكان البيع والشراء الإقليمي تحت مستوى ازدياده بقليل، بعد أن انكماش يوم الأربعاء من مستوى 654 جنيها للجرام، إلى 640 جنيهاً مصرياً.

أسعار الذهب اليوم السبت 2 سبتمبر 2017 داخل السوق المصري بعد موجة إرتفاع الأسبوع الماضي.. وتوقعات بإرتفاع المعدن النفيس خلال الأيام المقبلة

وقد سجل سعر معيار 18 نحو 548.6 جنيه للجرام، بنهاية الأسبوع، وقيمة الذهب معيار 24 دوّن 731.4 جنيه للجرام، وسجل سعر الجنيه الذهب 5120 جنيها، استنادا لنجيب، وعلى جانب ذلك قد قالت وكالة رويترز، بالأمس الجمعة، بأن أسعار الذهب قد تراجعت، بإجراء بيع مقيد لجني المكاسب عقب موجات الارتفاع خلال الفترة الختامية ومع ترقب المستثمرين لبيانات الوظائف الأمريكية بهدف استقاء اتجاه أسعار النفع، بل المطلب على المعدن كملاذ آمن أبقى القيم جانب أعلى معدلاتها في تسعة أشهر ونصف في ظل استمرار التوترات بخصوص كوريا التابعة للشمال.

وبعد ذلك إنخفض سعر الأوقية في السوق العالمي بنسبة تصل إلى 0.2 % أي نحو 1318.81 دولار، غير بعيد بهذا عن أعلى معدلاته في أكثر من تسعة أشهر 1325.94 دولار المدون الثلاثاء، والمعدن بصدد انتصارات أسبوعية 2%، وقد صرح رونالد لونج هائل المتعاملين لدى لي تشيونج لتدأول الذهب في هونج كونج ”لدينا بضع جني المكاسب لا سيما بالأخذ في الإعتبار موجات الارتفاع النهائية إلى جوار معدلات 1325 دولاراً للأونصة”.

سعر الذهب اليوم السبت في السوق المصري

العيار السعر 
عيار 21 644 جنيه مصري
عيار 18 552 جنيه مصري
عيار 24 732 جنيه مصري
سعر الأوقية 1322 دولار
الجنيه المصري 5128 جنيه مصري

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد