ارتفاع صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى 9 مليارات دولار

ارتفع صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، إلى 9 مليارات دولار خلال العام المالي 2021-2022.

الدولار والجنيه

وأشارت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على موقع التواصل فيس بوك، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استعرض تقريرًا من المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حول مؤشرات تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر خلال العام المالي الماضي.

وحسب التقرير، ارتفع صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في مصـر خلال العام المالي الماضي، لتسجل نحو 8.9 مليار دولار، بمعدل نمو 71.4% مقارنة بالعام المالي السابق عليه 2020-2021، علمًا بأن هذه الزيادة هي الأعلى منذ 10 سنوات.

ولفت الحساب الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إلى نمو تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر بواقع 71.5% على أساس سنوي، بجانب أن صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في القطاعات غير البترولية سجل صافي تدفق للداخل بنحو 11.6 مليار دولار بمعدل نمو 81.3%.

وتابع “20% من صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في القطاعات غير البترولية، نتجت عن جهود الحكومة لتوسيع مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد”.

وأكد المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الارتفاع الذي تحقق في صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، يُعد بمثابة نتائج إيجابية تعكس ثقة المستثمرين في استدامة كفاءة بيئة الاستثمار في مصر، وخاصة مع التطور الكبير في البنية التحتية، والتوسع في إقامة المدن الجديدة والمشروعات القومية العملاقة، والتي ساهمت بشكل مباشر في خلق فرص استثمارية شديدة الجاذبية لرؤوس الأموال الأجنبية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد