إرتفاع سعر الدولار في ختام تعاملات اليوم الأحد 13 مايو 2018

شهدت أسعار الدولار اليوم الأحد 13 مايو 2018، إرتفاعاً طفيفاً في أسعارها، سواء في البنوك الحكومية أو البنوك الخاصة، حيث أرتفع سعر الدولار في بنك القاهرة أحد البنوك العامة بنحو قرش واحد، ليسجل سعر الدولار في بنك القاهرة نحو 17.71 جنيه للشراء ونحو 17.81 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم

سعر الدولار الآن

كما أرتفع سعر الدولار بمقدار قرش واحد أيضاً في البنك الأهلي المصري نحو 17.67 جنيه للشراء ونحو 17.77 جنيه للبيع.

أما في بنك كريدي أجريكول فقد أرتفع سعر الدولار بنحو 4 قروش، ليبلغ سعر الدولار نحو 17.75 جنيه للشراء و17.85 جنيه للبيع، وبلغ سعر الدولار في بنك عودة نحو 17.74 جنيه للشراء ونحو 17..84 جنيه للبيع.

ووفقاً لأحدث تقرير صادر من البنوك اليوم الأحد 13 مايو 2018 فقد جاء سعر الدولار كما يلي :-

ويرجع عدد كبير من الخبراء والمحليين الاقتصاديين أسباب الارتفاعات الطفيفة في سعر الدولار في الأونة الأخيرة  إلى خروج بعض استثمارات الاجانب من أذون الخزانة المصرية وذلك على اثر الاضطرابات التي تشهدها منقطة الشرق الاوسط، بالإضافة إلى إرتفاع أسعار الفائدة في الأرجنتين إلى مستويات قياسية غير مسبوقة.

وبصفة عامة فإن سعر الدولار من الأمور التي يصعب التنبوء بها، حيث أن سعر الدولار يتحكم فيه عدد من الأمور أهمها الطلب على الدولار في مقابل المعروض منه ومدي سماح البنوك بإعطاء الدولار لمن يطلب من العملاء وبأي كمية، كذلك فإنه كلما زاد الانتاج وإرتفع التصدير في مقابل الاستيراد فإن من شأن ذلك توفير الدولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد