أفضل 3 محافظ للعملات الرقمية والبيتكوين 2021

يجب على جميع من يريد دخول مجال الاستثمار في البيتكوين، أو حتى يريد أن يبدأ في تعدين العملات المشفرة  أو يريد أن يتعامل بالعملات الرقمية في بيع وشراء المنتجات والخدمات المختلفة على شبكة الإنترنت، أن يكون لدية محفظة رقمية للعملات المشفرة سواء كانت مجانية أو مدفوعة، فالمحفظة هي المكان المعد لحفظ العملات الرقمية.

وفي مقال اليوم سنطرح عليكم أفضل 3 محافظ للعملات الرقمية استخدامًا بين المستثمرين والمتداولين، وذلك بسبب ما تتمتع به تلك المحافِظ من سهولة في الاستخدام والتعامل، وتستطيع كذلك من خلال تلك المحافظ أن تدير العملات الرقمية مثل البيتكوين وبينانس كوين.

محفظة بلوكتشين Blockchain

محفظة بلوكتشين من أشهر محافظ البيتكوين على شبكة الويب، فهي أفضل المحافظ الرقمية، بسبب ماتتمتع به من مزايا جعلتها الاختيار الأول لكل من يريد أن يبدأ في مجال التداول والاستثمار في البيتكوين.

وتم تأسيس المحفظة في عام ٢٠١١، في مرحلة مبكرة لظهور عملة البيتكوين التي تم تأسيسها عام ٢٠٠٩، ومن المعروف أنه من الصعب الجمع بين سهولة الاستخدام وبين إرتفاع معدلات الأمان في محفظة معينة حاليًا، إلا أن محفظة بلوكتشين استطاعت أن تفعل ذلك.

كما تستطيع الوصول لمحفظة بلوكتشين من خلال تثبيت تطبيق Blockchain على الهاتف الذكي أو عن طريق المتصفحات المختلفة التى تربط المستخدم بشبكة الإنترنت، كما أن محفظة بلوكتشين لا تقوم بحفظ كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين على الخوادم المخصصة، وذلك لتجنب سرقة محافظ المستخدمين في حال الإستيلاء على الخوادم عن طريق القراصنة.

محفظة كوين بيز coinbase

تأتي محفظة “كوين بيز” في المرتبة الثانية بعد محفظة بلوكتشين، وذلك من حيث الشهرة والأمان وسهولة الاستخدام، وتم تأسيس كوين بيز في عام ٢٠١٢، وكانت في البداية مخصصة فقط لحفظ العملة الرقمية بيتكوين، إلا أنها تطورت بعد ذلك إلى أن أصبحت منصة تستخدم في بيع وشراء عملة البيتكوين، وتقوم كذلك بتحويل عملة البيتكوين إلى غيرها من العملات الرقمية الأخرى مثل عملة Solana.

وتتميز هذه المحفظة بأن لها قاعدة كبيرة من العملاء والمستثمرين في البيتكوين من مختلف ارجاء العالم، وقد نجحت في الوصول لتلك القاعدة بسبب التشفير الدقيق لبيانات المستخدمين، كما تقدم هذه المحفظة لعملائها خدمة بيع وشراء البيتكوين في أي وقت.

إلا أن ما يعيب محفظة coinbase، أنها تحتفظ بكلمات المرور الخاصة بالمستخدمين، هذا على عكس ما تقوم به محفظة بلوكتشين، ولعلا هذه أبرز الأسباب التى تجعل المستثمرين في حيرة من أمرهم على أخذ الخطوة والإقدام على فتح حساب لدى منصة كوين بيز، وذلك لأن الأمان هو العامل الرئيسى الذي يهتم به المستثمر في العملات الرقمية.

محفظة اكسابو xapo

تعتبر محفظة “اكسابو” من أفضل محافظ البيتكوين والعملات المشفرة على الويب، ويرجع السبب في شهرة محفظة اكسابو كـ محفظة جيدة للبيتكوين، تمتعها بميزة توفير بطاقة Visa لعملائها، كما أن مستخدمين هذه المحفظة يستطيعون من خلال بطاقة Visa السحب من أي ماكينة صراف آلي ATM، وذلك بجانب انعدام العمولة على عمليات السحب والإيداع تقريبًا.

وما يعيب اكسابو، أنها تحتاج لإثبات شخصية حتى يستطيع المستخدم الحصول على البطاقة الائتمانية الخاصة بمنصة xapo، هذا بجانب عدم التمتع بدرجة كبيرة من الأمان الذي تتمتع به محفظة بلوكتشين، كما أن إصدار البطاقة الائتمانية غير متوفر في بعض الدول العربية مثل مصر، بالإضافة إلى أن مصاريف إصدار البطاقة الائتمانية مكلفة نوعًا ما.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد