أعلى القنوات الفضائية مشاهدة MBC تتصدر وقناة إخوانية بالقائمة

التقرير الذي أصدرته شركة إبسوس للأبحاث، التي تصدر تقارير عن نسبة مشاهدة القنوات الفضائية في مصر قد أثار جدلا واسع في الايام الأخيرة نظرا لتأثير التقرير على نسبة الإعلانات ونصيب القنوات الفضائية من تورتة إعلانات شهر رمضان.

حيث احتوي التقرير على مفاجآت غير سارة للقنوات المصرية بعدما تصدرت قناة MBC مصر كأعلى قناة يتابعها المصريون وهو ما سيؤثر بشكل كبير جداً على نسبة الاعلانات في القنوات المصرية وما قد يعرض بعض القنوات للخسائر نظرا للنفقات العالية على برامج ومسلسلات رمضان.

المفاجأة الثانية هي دخول قناة “مكملين” الإخوانية قائمة أعلى 10 قنوات فضائية في مصر ليس هذا وحسب بل وحصلت على مركز متقدم عن قناتي ON tv وأيضاً Ten ما لم يتقبله العاملين بمجال صناعة الإعلام.

وفور طرح التقرير هاجمت بعض الصحف المصرية وعلى رأسها “اليوم السابع” الشركة مقدمة التقرير متهمة ايها بالتلاعب لصالح قنوات MBC وشككت أيضاً في تصدر قناة مكملين الاخوانية نسبة المشاهدة.

من جانبها أكدت شركة ابسوس انها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد اي شخص يحاول تشويه سمعة الشركة العالمية، وأكدت على شفافية النتائج وحداثة التقنيات التي تستخدمها في الاحصائيات الخاصة بالتصنيف.

من جانبها “الجمعية التأسيسية لغرفة صناعة الإعلام” التي تضم 10 قنوات مصرية هم ontv وcbc والنهار والحياة و«القاهرة والناس» والتحرير وصدى البلد ودريم والمحور والفراعين أكدت توحيد كلمتها ضد الشركة واتخاذ الإجراءات القانوينة اللازمة ضد الشركة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. وليد يقول

    الجزيرة والجزيرة الوثائقية وام بي سي افلام و ناشيونال جيوجرافيك و بي ان سبورت هم الافضل والاكثر احترافية. اما الباقي عبارة عن هلس في هلس.

  2. عبدالله الصبان يقول

    كل ما أدخل عيادة أو محل عنده تلفزيون الاقي قناة mbc مصر شغالة أو مش .

    1. عبدالله الصبان يقول

      متش