أسعار النفط اليوم الجمعة تصعد بفعل انخفاض سعر الدولار وتوقعات بخفض إنتاج اوبك

اليوم الجمعة 30 من شهر سبتمبر 2022 صعدت أسعار النفط في ختام التداولات بعد أن هبطت يوم أمس بسبب قوة الدولار ومخاوف العديد من المنتجين من نقص الطلب عالميا على الذهب الأسود، حيث وصل سعر نفط برنت للعقود الآجلة تسليم ديسمبر من مستوى 89 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما عرف سعر البرميل من النفط استقرار عند 82 دولار أمريكي.

أسعار النفط اليوم الجمعة تصعد بفعل انخفاض سعر الدولار وتوقعات بخفض إنتاج اوبك

سعر النفط اليوم في المملكة العربية السعودية

حسب ما ذكره موقع sa.investing المهتم بالشؤون الاقتصادية وأسعار النفط العالمية فإن أسعار مزيج برنت صعدت في تداولات اليوم الجمعة 30 سبتمبر 2022، وجاءت أسعار النفط في المملكة على النحو التالي:

  • عرفت أسعار النفط برنت اليوم للعقود الآجلة تسليم ديسمبر ارتفاعا بمقدار 0.92 نقطة ومعدل تغير قدره 1.07% صعودا، كما أكدت العديد من الإحصائيات أنه من المنتظر أن يصل سعر النفط برنت اليوم 30-09-20222 إلى مستوى قياسي  عند 88.74 دولار للبرميل، بينما من المتوقع أن يصل إلى أدنى مستوى له عند 86.15 دولار أمريكي. للبرميل.

أسعار النفط عالميا اليوم

عرفت أسعار النفط عالميا اليوم الجمعة ارتفاع بشكل طفيف مدعومة بتراجع سعر الدولار الأمريكي، رغم ذلك سجل سعر النفط خسائر للشهر الرابع على التوالي بسبب المخاوف المتزايدة بشأن ضعف الطلب على الذهب الأسود، مع احتمالية خفض إمدادات منتجين أوبك في الأيام القليلة المقبلة، وجاءت أسعار النفط الآن على النحو التالي:

  • خام برنت المتداولة في لندن وهو المعيار العالمي استقر عن 88.50 دولار امريكي للبرميل مسجلا ارتفاع بنسبة قرت بـ 1.6%
  • ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مسجلة 82.56 دولار للبرميل وبذلك حققت ارتفاع بنسبة 1.4

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد