بعد مرور أسبوعين من عام 2020.. هبوط أسعار السيارات لـ11 ماركة وصل حتى 100 ألف جنيه

بحلول العام الجديد 2020 وبعد مرور أسبوعين فقط شهد سوق السيارات في مصر، انخفاض أسعار السيارات وشملت 11 ماركة بقيمة تراجع تراوح ما بين 3 – 100 الف جنيه، وتزامن ذلك مع هبوط سعر صرف الدولار ليكسر حاجز ما دون الـ16 جنيه في غالبية البنوك، إضافة لتطبيق المرحلة الأخيرة من اتفاقية المنطقة الحرة التركية، والتي تنصف على إعفاء السيارات المستوردة بالكامل من تركيا من الرسوم الجمركية (زيرو جمارك)، وفي هذا التقرير رصدنا العلامات التجارية للسيارات التي طالها انخفاض الأسعار وقيمة الإنخفاض لكل ماركة سيارة.

أسعار السيارات

هبوط أسعار السيارات

هبوط أسعار السيارات

11 ماركة سيارات انخفضت أسعارها

شهدت عدد من ماركات السيارات مع الساعات الاولى من العام الحالي انخفاضًا بالأسعار وفيما يلي تفصيل ذلك:

فيات تيبو

فيات تيبو

السيارة فيات تيبو بفئتيها الهاتش باك والسيدان العائلية شهدت هبوطًا في أسعارها تراوح ما بين 18 – 25 الف جنيهًا، بالتزامن مع إعفائها من الرسوم الجمركية بشكل كامل، وتتوفر فيات تيبو بفئتين:

  • الأولى ذات محرك سعة 1400 سي سي، وقوة 95 حصان، وعزم دوران 127 نيوتن.متر، ومزودة بناقل حركة مانيوال سداسى السرعات.
  • الفئة الثانية ذات محرك بسعة 1600 سى سى، وقوة 110 حصان، وعزم دوران 152 نيوتن.متر، ومزود بناقل حركة أوتوماتيك سداسى السرعات.

تويوتا

تويوتا كورولا

وأعلنت مجموعة تويوتا إيجبت أيضًا مع تطبيق إعفاءات الجمارك على سيارات الركوب التركية المنشأ، تخفيض أسعار الجيل الثانى عشر من تويوتا كورولا، التابعة لفئة السيارات السيدان العائلية، وبلغت قيمة الهبوط متراوحة بين 10 آلاف وحتى 19 ألف جنيه، وتتوفر تويوتا كورولا في مصر من فئة ذات محرك سعة 1600 سى سى، وقوة 120 حصانا، وعزم دوران 154 نيوتن.متر.

نيسان

نيسان سنترا

كما وأعلنت نيسان إيجيبت مع البدء بتطبيق زيرو جمارك عل ىالسيارات التركية المنشأ عن تراجع أسعار نيسان سنترا بقيمة وصلت حتى 15 ألف جنيه،  وتتوفر نيسان سنترا التي يتم تجميعها في مصر بفئة ذات محرك رباعى الإسطوانات، وسعة 1600 سى سى، وقوة 118 حصانا وعزم يصل إلى 154 نيوتن.متر.

هيونداى

هيونداي

أعلنت مجموعة جي بي أوتو وكيل سيارات هيونداي عن خصومات في أسعار هيونداى إلنترا HD المنتجة محليًا، وأكسنت التابعتين لفئة السيارات السيدان العائلية وكانت الخصومات كما يلي:

  • هيونداى إلنترا HDوصلت الخصومات بين 5 – 7 آلاف جنيه.
  • هيونداي أكسنت وصل الخصم الرسمي لسعرها إلى 5 آلاف جنيه.

لادا

لادا

ومن جهتها شركة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، الوكيل والمنتج للعلامة الروسية لادا، أعلنت عن هبوط أسعار لادا جرانتا Face Lift الجديدة، بقيمة وصلت إلى 3 آلاف جنيه.

سكودا اوكتافيا

سكودا اوكتافيا

وأعلنت شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار، وكلاء سيارات سكودا وسيات وكوبرا في مصر، عن هبوط في أسعار ماركة سيارات سكودا اوكتافيا بقيمة وصلت  إلى 30 ألف جنيه

أودى

أودى

وأعلنت شركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء سيارات أودى في مصر، عن تراجع أسعار سيارات أودى بقيمة تراوحت ما بين 40 ألف وحتى 100 ألف جنيه، بفئتيها السيدان العائلية، أو الرياضية المتعددة الاستخدامات  SUVs، وذلك كما يلي:

  • هبطت أسعار أودى  A3، السيدان بقيمة 30 ألف جنيه، والتي تتوفر بفئتين الاولى ذات المحرك توربو سعة 1000 سى سى، وقوة 115 حصان.
  • هبطت أسعار أودى Q3، وهي من فئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، بقيمة تتراوح ما بين 50 ألفًا وحتى 55 ألف حنيه، وتتوفر هذه السيارة بفئتين، ذات محرك سعة 1400 سى سى تيربو، وبقوة 150 حصان.
  • تراجعت أسعار أودى A6، من فئة السيدان العائلية، بقيمة وصلت إلى 50 ألف جنيه، وتتوفر بمحرك سعة 2000 سى سى، وقوة 245 حصانًا.
  • هبط سعر أودى Q8، من فئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، ذات الحجم الكبير، بقيمة وصلت إلى 100 ألف جنيه، وتتوفر هذه  السيارات بمحرك TFSI سعة 3000 سى سى، بقوة 340 حصان.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد