أغنى 10 أشخاص في عام 2022 بحسب قائمة فوربس السنوية لأغنى أغنياء العالم

نشرت مجلة فوربس الأمريكية المتخصصة في رصد ومتابعة تفاصيل المال والأعمال قائمتها السنوية لأغنى الأشخاص في العالم وفقاً لتصنيفات محددة، نشرت مجلة فوربس بخلاف قائمتها السنوية لأغنى الأشخاص في العالم قوائم أخرى لأغنى النساء وأغنى رجال الأعمال العصاميين، إليك القائمة السنوية لأغنى اغنياء الكوكب في عام 2022: 

  • إيلون ماسك “219 مليار دولار”:

تصدر رجل الأعمال الكندي الأمريكي القائمة بكونه أغنى شخصية في عام 2022 ولا يبدو ذلك مستغرباً، يغزو ماسك السوق بشركاته التي أحدثت ثورة في عدد من المجالات المتنوعة منها النقل والتكنولوجيا العصبية والبرمجيات والأموال وعلوم الفضاء، استحوذ ماسك قبل أيام على تطبيق تويتر أحد أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم ليكون بذلك رئيساً لتويتر بالإضافة لكل من تسلا وسبيس اكس وباي بال ونيورالينك. 

  • جيف بيزوس “171 مليار دولار”:

جاء رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس في المركز الثاني خلف ماسك، استحوذ بيزوس بدوره على صدارة القائمة في عدة سنوات سابقة لكن منافسته على الصدارة مع ماسك لن تكون متكافئة، يمتلك بيزوس عدة شركات تأتي على رأسها شركة أمازون الرائدة في مجال التجارة الالكترونية، خسر بيزوس قبل أيام بضع مليارات من الدولارات لكن ذلك لم يؤثر على مكانته في القائمة. 

  • برنارد أرنو وعائلته “158 مليار دولار”:

يأتي الفرنسي برنارد أرنو وعائلته في المركز الثالث، برنارد أرنو هو مؤسس امبراطورية لويس فيتون “Louis Vuitton أو LY” لتجارة الأزياء الفاخرة، يشرف ارنو أيضاً على كل من شركات LVMH وسيفورا. 

  • بيل غيتس “129 مليار دولار”:

يأتي مؤسس مايكروسوفت رابعاً في القائمة بـ 129 مليار دولار، أسس بيل غيتس شركة مايكروسوفت في عام 1975، يستثمر غيتس أيضاً في مجال الطاقة الخالية من الكربون. 

  • وارن بافت “119 مليار دولار”:

يعد بافت أحد أبرز المستثمرين وأكثرهم نجاحاً في العالم، كان بافت أغنى شخص في العالم عام 2008 بثروة قدرت بـ 40 مليار دولار. 

  • لاري بايج “111 مليار دولار”:

بايج هو الرئيس التنفيذي السابق لشركة ألفابيت المالكة لشركة جوجل والعضو المشارك في تأسيس شركة جوجل، تبلغ ثروة بايج حوالي 111 مليار دولار وكان قد تنحى عن منصبه كرئيس لشركة ألفابيت في عام 2019. 

  • سيرجي برين “107 مليار دولار”: 

سيرجي برين هو العضو الثاني المشارك في تأسيس جوجل، أسس سيرجي برين ولاري بايج شركة جوجل في عام 1998، كان سيرجي برين ولا يزال عضواً تنفيذياً في مجلس إدارة جوجل. 

  • لاري أليسون “106 مليار دولار”:

أسس لاري أليسون شركة أوراكل الرائدة في مجال البرمجيات عام 1977 ويمتلك حوالي 35% من قيمة أسهمها، قفزت ثروة اليسون بشكل كبير في السنوات القليلة المنصرمة وكانت ثروته تقدر بحوالي 58 مليار دولار في عام 2018. 

  • ستيف بالمر “91.4 مليار دولار”:

ستيف بالمر هو رئيس شركة مايكروسوفت السابق في الفترة ما بين عامي 2000 و2014، قدرت ثروة بالمر بـ 38 مليون دولار في عام 2018.

  • موكيش أمباني “90.7 مليار دولار”:

موكيش أمباني هو رجل أعمال هندي غير عصامي، لموكيش أمباني استثمارات كبيرة في مجالات البتروكيماويات والنفط والغاز والبيع بالتجزئة والاتصالات، موكيش هو ابن رجل الأعمال الراحل ظهر امباني الذي كانت عائلته أغنى عائلة في عام 2007. 

شهدت القائمة تراجع رجل الأعمال الأمريكي مارك زوكربيرج مؤسس شركة ميتا والذي يبدو أن تغيير سياسات شركته في الفترة الماضية قد انعكس على مكانته في القائمة بشكل كبير، تراجعت ثروة زوكربيرج لـ 67.3 ليأتي في المركز الخامس عشر، شهدت القائمة أيضاً تواجد كل من ماكينزي سكوت وجاك ما وروبرت مردوخ وأليكو دانغوتي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد