وزير خارجية بريطانية السابق يكشف لأول مرة عن سر نجاح أمريكا في افشال وتفجير الصاروخ الكوري الشمالي.. وخطوة جريئة جديدة من واشنطن

مازالت تبعات أحداث الأزمة الكورية الشمالية، تتوالى، خاصةً بعد فشل بيونج يانج، في اطلاق صاروخها، صباح أمس الأحد، حيث أن الصاروخ الذي أمر “كيم جونغ أون”، بإطلاقه من قاعدة قرب مدينة Sinpo الساحلية بالشرق الكوري، والذي أحدث استفزازاً للولايات المتحدة الأمريكية، انفجر بعد مرور 5 ثوان من الإطلاق.

وزير خارجية بريطانية السابق يكشف لأول مرة عن سر نجاح أمريكا في افشال وتفجير الصاروخ الكوري الشمالي.. وخطوة جريئة جديدة من واشنطن 1 17/4/2017 - 3:39 م

كوريا الشمالية تحقق في سبب فشل اطلاق الصاروخ

جاءت محاولة إطلاق الصاروخ الذي وصفته وزارة الدفاع الكورية بأنه “من طراز غير معروف”، ووعدت بالتحقيق في إخفاقه، للحصول على المزيد من التفاصيل، بعد يوم من تحذيرها بالرد بحرب نووية على الولايات المتحدة، والتي أكدت قيادة قواتها في المحيط الهادئ فشل المحاولة، وقالت إنها رصدت وتابعت ما يعتقد أنه صاروخ كوري شمالي “انفجر بعد لحظات من إطلاقه.

سر فشل اطلاق الصاروخ الكوي الشمالي

هذا وقد ذكرت مصادر، أبرزها وزير الخارجية البريطاني السابق، “مالكوم ريفكند”، الأسبق، في حديث ذكر فيه لإذاعة BBC البريطانية، بأن سبب فشل اطلاق الصاروخ الكوري، بسبب هجوم أميركي ناجح على شبكة الكومبيوترات الخاصة ببرنامج الصواريخ الكوري الشمالي.

كما أفاد خبراء، أيضاً، بأنهم يرون أن عملاء أميركيين انتهكوا البرنامج بفيروس غير قابل للاكتشاف، وأحدثوا شللا تاما فيه، حيث استخدمت واشنطن، استراتيجية left-of-launch المعتمدة على الموجات الكهرومغناطيسية والهجمات الإلكترونية لإفشال عملية الإطلاق، وهو ما ذكرته صحيفة “التلغراف” البريطانية.

أمريكا ترسل حاملة الطائرات العملاقة ‘إلى المياه الكورية الشمالية

هذا وقد أرسلت الصين وروسيا سفن تجسس لمرافقة حاملة طائرات أمريكية متجهة إلى المياه الكورية الشمالية، وسط تصاعد التوتر بين واشنطن وبيونغ يانغ بشأن برنامج الأسلحة النووية للأخيرة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.