وزير التموين: يزف بشري سارة للمواطنين عن رغيف العيش.. ويعلن عن ثمن الرغيف رسمياً

بدأ وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس لعام 2017، منظومة الخبز الجديدة حيث ألزمت أصحاب المخابز دفع ثمن الدقيق كمقدم لثلاث أيام، أي أن التاجر الذي يحصل على 10 جوال من الدقيق يدفع ثمن 30 جوال مقدم، وذلك تأمين لضمان عدم تهريبه إلى السوق الموازية، وأكدت الوزارة بأن ثمن الطن الواحد من الدقيق 4 ألاف و700 جنيهاً.

وزير التموين

وزير التموين: يزف بشري سارة ينتظرها المواطنين عن رغيف العيش اليوم الثلاثاء

وأكد وزير التموين بأن سعر طن القمح 4 ألاف جنيهاً يتم دفع مقدم ثلاث أيام أيضاً، من أجل منع تهريبه للسوق الموازية.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للمخابز عبد الله غراب، بأن هذه القرارات تصب في مصلحة المواطن المصري، كما تصب في مصلحة وزارة التموين، وأصحاب المخابز.

وأضاف وزير التموين بأن المنظومة الجديدة للخبز الحالية، ستستمر كما هي بخصوص رغيف العيش حيث يحصل كل مواطن يستحق الدعم على عدد 5 أرغفة يومياً كما كان الوضع قديماً، وأكد بأن النظام هذا ليس بجديد، وأضاف على مصيلحي بأنه في حال إقرار عدد 4 رغيف لكل مواطن سيتم الإعلان عنه رسمياً، وأكد بأن أصحاب المخابز سيحصلوا على الدقيق بالسعر الحر والوزارة ستقوم بسداد فارق التكلفة، وضح بأنه بعد تقاعس الوزارة لسداد قيمة الدقيقة وتكلفته لأصحاب المخابز سيتم صرف الدقيق مجاناً لأصحاب المخابز، ليقومون بصنعة للمواطنين المصريين كخبز بالسعر المدعم.

والجدير بالذكر أن وزير التموين أعلن منذ فترة عن المنظومة الجديدة للخبز، وتم العمل بها بداية من اليوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس لعام 2017م، وأن ثمن رغيف العيش هو خمس قروش.

تحديث اليوم الجمعة الموافق 4 أغسطس لعام 2017، الساعة 4:40

حيث قام وزير التموين بوضع عقوبة على أصحاب المخابز إذا تم وقفها وقدرت بمبلغ 500 جنيهاً.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    متى سيفتح باب الفصل الاجتماعى للبطاقات التموينية وجود عائلتين فى البطاقة التموينية صعب جدا وخصوصا لما تكون العائلتين بعاد جدا عن بعض فى السكن وهذا يسبب مشاكل بين العائلتين نرجو التسهيل على المواطنين والنظر بعين الاعتبار لهذه المشكلة

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    يارب تنزلوا المولد والاطفال على العيش

  3. Avatar of
    غير معروف يقول

    تعالو شوفو المخابز عندنا من الساعه 11 الصبح مفيش عيش وكمان اوحش
    عيش بتاخده مع معامله زى الزفت كان الناس بتشحت منهم