وزير التموين | يتخذ قرار جديد بشأن المتخلفين عن تحديث بيانات بطاقتهم التموينية، تحديث بطاقات التموين2017

وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصلحي، قام باتخاذ قراراً جديداً في صباح اليوم الخميس الموافق 20-07-2017، وذلك بخصوص البطاقات التموينية، وجاء ذلك القرار بعد أن تم غلق المدة المقررة لتحديث بطاقات التموين من أجل تحديث البيانات الخاصة بها، ومن ثم تم غلق المواقع الإلكترونية الخاصة بالتحديث.

وزير التموين والتجارة الداخلية

وقرر وزير التموين والتجارة الداخلية تشكيل عده لجنات منظمة من أجل التظلمات الواردة لكل مديرية بجميع المحافظات، بعد أن قام الكثير من أصحاب البطاقات التموينية بعدم تحديث بياناتهم وفقاً لقرار وزارة التموين منذ شهر أبريل وحتى 15 يوليو 2017، وترتب على هؤلاء المواطنين استبعادهم من التموين نهائياً، وقدر عددهم حوالي 800 ألف شخص، والجدير بالذكر أنه تم تجديد حوإلى 18200000 مليون مواطن من 1900000 مليون.

وزير التموين والتجارة الداخلية يشكل لجنة للقيام بالأعمال التالية

قرر وزير التموين والتجارة الداخلية تشكيل لجنة للقيام بعده مهام منها:

  1. قيام لجنة باستقبال الأوراق الخاصة بتحديث بيانات البطاقات التموينية للأشخاص المتخلفين عن القيام بتحديثها خلال الفترة الماضية.
  2. تشكيل لجنة للقيام بجمع جيع التظلمات وإرسالها إلى وزارة التموين، لكي تعمل الوزارة على تحديث تلك البيانات التي أرسلت إليهم عبر اللجان المخصصة لذلك، وبدون تحميل المواطن أي رسوم على تلك الخدمة التي تقدمها الحكمة لهم.
  3. وحددت وزارة التموين الموعد النهائي لتلقي التظلمات على أن يكون 25 يوليو 2017، وسيتم بعدها وقف جميع البطاقات التي لم تقم بتحديثها نهائياً، ولن يتمكن هؤلاء الأشخاص من الحصول على التموين الخاص بهم من الشهر المقبل.

والجدير بالذكر أن سعر الآنبوبة وصلت ل 60 جنيهاً ببولاق الدكرور، وقدم عضو مجلس النواب النائب محمد الحسيني طلباً لوزير التموين بالتدخل لحل هذه الأزمة.

التموين تتعاقد على شراء 61 أف طن زيت
التموين تتعاقد على شراء 61 أف طن زيت

والجدير بالذكر أن هيئة السلع التموينية بوزارة التموين قد تعاقدت منذ قليل على شراء 61 ألف طن زيت طعام من أنواع عباد الشمس الخام بجانب زيت صوبا لطرحة على البطاقات التموينية للمواطنين.

والجدير بالذكر أن وزارة التموين أكدت بأن جميع السلع التموينية دون أي زيادات، والتي وصل عدد المستفيدين منها حوإلى 70 مليون شخص.

والجدير بالذكر أن وزارة التموين حددت موعد إضافة المواليد الجدد في بداية شهر أغسطس القادم، وذلك من خلال مكاتب التموين أو من خلال موقع دعم مصر.

تحديث الساعة 18:40 مساءً: قام وكيل مديرية التموين ببورسعيد بتجميع بطاقات الأشخاص الذين لم يقومون بتحديث بياناتهم من أجل تشكيل لجنة لفحص تلك الاوراق الخاصة بتحديث البطاقات التموينية.

وأكد على مصيلحي على حل جميع المشكلات التي تواجه جميع المواطنين بخصوص بطاقات التموين في أقرب وقت ممكن، وأكد بأن الأخطاء أصبحت محدودة وجاري معالجتها.

تحديث الساعة 10:00 مساءً

أضاف الدكتور على المصيلحي وزير التموين بأن الإجمالي الذي يتم صرفة على بطاقات التموين وصل 85 مليار جنيهاً، وأضاف بأن خمسون جنيهاً للفرد أصبحت تزيد من دعم الفرد، ومن يتحدث عن غير ذلك أقول له متأسف جداً، وأكد على نهاية التحديثات أخر يوليو 2017.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

9 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    اللى مش عاجبه يشد فى حواجبه يا شعب ناخع

  2. Avatar of مصطفى أبو آدم
    مصطفى أبو آدم يقول

    الذهب لإدارة التموين فوراً

  3. Avatar of السيد محمد توحيد صديق
    السيد محمد توحيد صديق يقول

    ان عندي مشكله ان كنت متزوج من سبع سنوات وكنت من شال التموين سما نزلت نفسي علي بتقت التموين مراتي سما اتطلقنه من الربع الشهر وهبت الي مكتب تموين قول لي مافيش صل مش عندي ما بخدشي عيش خالص اعمل ايه

  4. Avatar of Gogo
    Gogo يقول

    بقالى اكتر من ٤ سنين بصرف تموينى بدفتر من مكتب تموين بهيج برج العرب وماجتنيش البطاقه الذكيه لحد دلوقتى وانتقلت القاهره ومش عارف احول ورقى القاهره بسبب انهم فى مكتب بهيج بيقولوى مالكش ملف عندنا . شكله كده الملف ضاع اتصرف ازاى ؟؟؟

  5. Avatar of مصطفى أبو آدم
    مصطفى أبو آدم يقول

    وانتي بتصرفي التموين بيكون مكتوب حدثي بياناتك

  6. Avatar of ام مريم
    ام مريم يقول

    اعرف ازاى ان بطاقتى محتاجه تحديث

  7. Avatar of مصطفى أبو آدم
    مصطفى أبو آدم يقول

    ممكن تدخلي على الموقع الرسمي بوزارة التموين وتقدمي طلب بإضافة الفرد الرابع أو تقدمي طلب شكوي ليهم

  8. Avatar of ماجدة صابر
    ماجدة صابر يقول

    عندى بطاقة ب4 افراد وفجاة كدة من 4شهور ذهبت اصرف تموينى وجدتهم 3افراد فقط اضطريت اصرف على 3 افراد فقط ودهبت الى مكتب التموين التابع للمنطقة كى اصلح الموقف وقدمت لهم صور البطاقات والاوراق اللازمة وبعد كدة الشهر اللى بعده روحت اصرف التموين وجدتهم 3 افراد كما هم وصرفت ايضا على 3افراد وروحت تانى لمكتب التموين وكان مزدحم جدا جدا ولم احل الموضوع لان محدش عارف حاجة اضطريت اصرف التموين على 3افرا ايضا وروحت بعد كدة مكتب التموين اليوم الخميس وكان فاضى لكن محدش رضى يعمل شىء وبيقولوا ان السيستم واقع من شهر يناير اعمل ايه علشان يرجع لى الفرد الرابع لاننا 4 افراد ياريت اللى يعرف يقولى ولكم جزيل الشكر