وزير التعليم عن إغلاق المدارس بسبب كورونا: الوضع آمن والأمر لا يستدعي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وضع التعليم آمن تماما ولا يستدعي إغلاق المدارس بسب انتشار فيروس كورونا ومطالبات البعض بالاعتماد على الدراسة أون لاين كالعام السابق.

مشروع قانون تحسين أوضاع المعلمين .. وزير التربية والتعليم يكشف التفاصيل

وأضاف شوقي في تصريحات تليفزيونية، أن هناك التزام بالإجراءات الصحية والوقائية في المدراس حيث لا يسمح لأي طالب أو معلم أو عامل بدخول المدرس بدون ارتداء الكمامة وكذلك المدارس تحقق التباعد الاجتماعي.

حالة وحيدة لغلق المدارس

وكشف وزير التعليم أن الحالة الوحيدة التي يمكن غلق المدارس فيها، هي قرار الدولة بالإغلاق التام، وقتها سيتم الاعتماد على الدراسة عبر الإنترنت الأون لاين وسيتم تحديد ضوابط جديدة للامتحانات والدراسية.

ووجه شوقي رسالة إلى أولياء الأمور، أن الأحوال في المدارس والتعليم مطمئنة، والوزارة على استعداد إضافة أي إجراء جديد اذا استدعي الأمر، مؤكد أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين المعلمين والمدارس تحت السيطر وفي الحدود الآمنة.

إشاعة سخيفة

وقال وزير التعليم، أن هناك من يريد إيقاف الدراسة بإطلاق الشائعات من فترة لأخري ليظهر للمواطنين بأن الوضع كارثي، والتي كان أخرها إصابتي بكورونا ووصفها بالسخيفة، في كل المجالات في التعليم والاقتصاد أو غيرهما ليوقف الحياة في مصر، مؤكدا أن هذه الأمر لا يصب في مصلحة أحد على الإطلاق.

وعن تخوف بعض أولياء الأمور ومطالبات البعض بعدم استكمال الدراسة، رد الوزير أن التعليم وفرت التعليم في المنازل يمكنهم الانتقال إليه عن طريق إبلاغ الوزارة بذلك.

امتحانات الثانوية

وأكد وزير التعليم، أن ليس هناك أي مشكلة في إجراء امتحانات المرحلة الثانوية، حيث يحمل جميع الطلاب أجهزة التابلت وستكون الامتحانات عن طريقها بشكل الأون لاين.

وأوضح شوقي، أن لطلاب الثانوية أكثر من فرصة للامتحان حيث يمكنهم امتحان مرة واثنين وثلاثة، وتختار للطلاب الدرجة الأعلي لكل مادة في حالة إذا طلب الطالب هذه الفرص.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً