وزارة المالية توضح حقيقة إصدار عملات معدنية فئة 5 و10 جنيهات، ماذا فعل الدولار بالاقتصاد المصري؟

تدأول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك صوراً لعملة معدنية فئة خمسة جنيهات وصوراً لعملة معدنية فئة عشرة جنيهات، كما أكد الكثيرين منهم على أنه سوف يتم اصدار تلك العملة المعدنية خلال الفترة المقبلة رابطين بين الارتفاع السريع في قيمة الدولار الأمريكي في السوق المصرية في العملات الرسمية للبنوك وفي السوق السوداء والذي وصل إلي 10 جنيهات للدولار في السوق السوداء.

عملة معدنية

” محمد السبكي ” رئيس مصلحة سك العملة بمصر خرج اليوم بتصريحات مباشرة لتوضح حقيقة ما تم تداوله بخصوص تلك العملات المعدنية، حيث نفي السبكي ما تردد عن اصدار تلك العملات المعدنية في السوق المصرية سواء العملات المعدنية فئة ال 5 جنيهات أو العملات المعدنية فئة ال 10 جنيهات.

كما أكد رئيس مصلحة سك العملات على أنه لا يوجد أيه تعليمات واضحة ومؤكدة على القيام بسك تلك العملات وانه لم يتلقي أي قرارات بخصوص هذا الأمر من قبل وزارة المالية أو مجلس الوزراء.

وشدد أيضاً على أن العملات المعدنية التي يتم اصدارها حاليا هي فئة 25 قرشاً وفئة 50 قرشاً وفئة 1 جنية فقط، ولا صحة لأي عملة أخري خلال تلك الفترة.

وتعاني السوق المصرية من حالة من الركود وارتفاع الأسعار بصورة واضحة لمعظم السلع وخاصة السلع الغذائية إثر الارتفاع الجنوني لقيمة الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري والي يؤثر بالسلب على الحالة الاقتصادية بصفحة عامة.



اترك تعليقا