وزارة المالية تعلن توقعاتها بنسبة العلاوة الاجتماعية لكل العاملين بالدولة بداية من يوليو المقبل

يحصل الموظفين بالحكومة كل عام بداية من شهر يوليو على علاوة اجتماعية، ولهذا أعلنت وزارة المالية عن أن قرار تحديد مقدار العلاوة الاجتماعية للعاملين بالحكومة والتي يحصل عليها الموظفين بداية من شهر يوليو كل عام هو قرار بيد مجلس النواب.

نسبة العلاوة الاجتماعية

وأشارت وزارة المالية أن الاتفاق على إقرار علاوة اجتماعية يحصل عليها العاملين بالدولة بداية من شهر يوليو المقبل يتوقف على إقرار المجلس لقانون الخدمة المدنية المعدل.

وأضافت وزارة المالية على لسان مصدر مسئول بها أن الحكومة قد أرسلت قانون الخدمة المدنية الجديد المعدل للمجلس متضمناً إقرار علاوة اجتماعية تتراوح ما بين 7 إلى 10% من الأجر الوظيفي بعد أن كانت بنسبة 5% من الأجر الوظيفي في القانون الذي تم رفضه من قبل مجلس النواب وتم إيقاف العمل به إعتباراً من 20 يناير 2016.

وأكدت وزارة المالية أنه فيما يخص العاملين بالدولة الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية الجديد والذين تنظم أعمالهم قوانينهم ولوائحهم الخاصة سوف يتحدد لهم علاوة اجتماعية سيقررها أيضاً مجلس النواب لتكون نسبة من الأجر الأساسي.

وكشفت وزارة المالية عن أنه تم زيادة المخصص المالي لبند الأجور والمرتبات بالموازنة العامة للدولة الجديدة 2016/2017  بمقدار عشرة مليارات جنيه عن موزانة العام المالي الحالي 2015/2016


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    اين حق المعاشات الذين خدمو ا مصر بعمرهم واخلاصهم فهل جزاؤهم النسيان

  2. Avatar of شعبان سعيد حامد
    شعبان سعيد حامد يقول

    اطلب من الحكومة ومجلس النواب عمل قانون العمل الموحد لجميع الموظفين علي مستوي الجمهورية وجميع الهيئاتو والمؤسسات وتكون جميع الرواتب و المعاشات موحدة والاختلاف يكون في طبيعة العمل