وزارة الكهرباء تعلنا صريحه زيادة على فواتير الكهرباء خلال أربعه اشهر من الآن على جميع المستخدمين الخدمه.. ونرصد لكم حجم الزيادة القدمه المتوقعه

رغم المعانه التي يعيش في المواطن المصري في الفترة الاخيرة بسبب ارتفاع أسعار السلع العذائيه والخدمات التي تقدمها الحكومه للمواطن المصرى، هذا فضلا عن رفع الدعم عن بعض السلع والخدمات، مما ادى إلى شكوى الكثير من المواطنين بسبب هذه الزيادة التي تزدات في الفترة الاخيرة بشكل كبير، ومن بين الخدمات التي تم إضافة زيادة نسبيه عليها في الاونة الاخيرة فواتير الكهرباء وهذا لان تم رفع الدعم عنها بشكل نسبى، ولكن في خطوة غير متوقعه قررت الحكومة المصرية رفع أسعار الكهرباء بنسب متفاوتة.

وزارة الكهرباء تعلنا صريحه زيادة على فواتير الكهرباء خلال أربعه اشهر من الآن على جميع المستخدمين الخدمه.. ونرصد لكم حجم الزيادة القدمه المتوقعه 1 9/2/2017 - 1:28 ص

من ناحيه اخرى يواجه محدودو الدخل زيادات تبلغ في المتوسط نحو 40%، وفقاً للتسعيرة الجديدة التي ستعلنها وزارة الكهرباء، والتي من المتوقع أن يواجهها محدودو الدخل بالترشيد واللجوء لاستخدام عدادات الكهرباء التي تعمل بنظام الكارت الذكى.

وأعلنت وزارة الكهرباء بمصر، عن الأسعار الجديدة بشكل مبدئى وفقاً لخطة رفع الدعم كلياخلال الفترة القادمه والتي ستعلنها وزاره الكهرباء في مؤتمر صحافي وفقا لخطة الوزارة التي سيقرها مجلس الوزراء لرفع الدعم تدريجاً عن أسعار الكهرباء حتى لا تتحمل وزارة الكهرباء العبئ المادى وحدها.

ومن المتوقع أن يحمل البيان الذي سيقدم من وزارة الكهرباء إلى رئاسة الوزراء اعادت هيكله الأسعار نتيجة ارتفاع تكلفة الوقود وأن هذه الزيادة هدفها الحفاظ على استقرار قطاع الكهربا، وذلك جاء على لسان المتحدث الرسمى باسم وزاة الكهرباء وان الزيادة في أسعار الفواتير تبدأ بداية من شهر يوليو 2017.

واضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلى أنه من حق أى مواطن عدم دفع الفاتورة إلا بعد الرد على شكواه والتأكد من صحة المبلغ وأضاف أن الحكومة المصرية ستخصص 37 مليار جنيه لتطوير جميع شبكات الكهرباء والمجالات المتعلقة بها٬ فضلا عن تطوير محطات توليد جديدة تعمل بالغاز أو الفحم أو مصادر الطاقة المتجددة٬ وذلك بهدف تقديم أفضل خدمة.للمستهلكين على المستويين المنزلى والصناعى.

موضيع اخرى قد تهمك:

بلأرقام.. أسعار جمارك السيارات الوارده من الخليج موديل 2017 “فولكس-بورتن جين-مازدا-كيا-مرسيدس-سكودا-شفرولية” وغيرهم

سعر الدولار اليوم الأربعاء 8/2/2017 وانخفاض جديد 5 قروش.. “وسط امال من المحللون بمزيد من الهبوط”

فواتير الكهرباء
فواتير الكهرباء

فواتير الكهرباء والزيادة المتوقعه في شهر يوليو القادم

ومن المتوقع أن يحمل التقرير الذي ستقدمه الوزاره لرفع الدعمى بشكل تدريجى خلال الفترة القادمة يحمل رفع أسعار الكهرباء بين 1.7 جنيه لأول شريحة في الاستهلاك المنزلى و942.2 جنيه لأعلى شريحة في الاستهلاك المنزلي بما يمثل زيادة تتراوح بين 25 و40% بداية من أول يوليو الماضي.

وأعلن وزير الكهرباء محمد شاكر، أن الزيادة المتوقعه في فواتير الكهرباء في الفترة القادمة ستتراوح بين 35 و40% للشرائح الثلاث الأولى الخاصة بمحدودى الدخل وذلك في المرحلة الثالثة من خفض الدعم.

وأوضح أن قيمة الفاتورة ستزيد من 4.80 جنيه للشريحة التي يبلغ استهلاكها 50 كيلووات/ساعة في الشهر إلى 6.50 جنيه بنسبة زيادة تقدر بنحو 35.4%، فيما ستزيد فاتورة الشريحة الثانية التي يبلغ استهلاكها 100 كيلووات/ساعة إلى 17 جنيها من 12.55 جنيه بنسبة زيادة تقدر بنحو 36%.

ومن المقرر أن ترتفع فاتورة الشريحة الثالثة التي يبلغ استهلاكها 200 كيلووات/ساعة إلى 49 جنيها شهريا من 35 جنيها حاليا بنسبة زيادة تقدر بنحو 40%.

وأشار الوزير إلى أن فاتورة الشريحة المتوسطة التي تستهلك 600 كيلووات/ساعة شهريا في المتوسط ستزيد من 187 جنيها إلى 251.5 جنيه فيما ستزيد فاتورة الشريحة الأعلى استهلاكا التي يبلغ متوسط استهلاكها خمسة آلاف كيلوات/ساعة إلى 4770 جنيها من 3827.8 جنيه.

ووفقاً لبيان الوزارة فقد تم تقسيم الاستهلاك إلى 7 شرائح، الشريحة الأولى من 0 إلى 50 كيلو وات ستكون 11 قرشاً بدلا من 7.5 قرش للكيلو وات، والشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات 19 قرشا بدلا من 14.5 قرش للكيلو وات.

والشريحة الثالثة حتى 200 كيلو وات 21 قرشا بدلا من 16 قرشا للكيلو وات، والشريحة الرابعة حتى 350 كيلو وات سيكون 42 قرشا بدلا من 35 قرشا للكيلو وات.

والشريحة الخامسة حتى 650 كيلو وات سيكون ٥٥ قرشا بدلا من 44 قرشا لكل كيلو وات، والشريحة السادسة حتى 651 إلى ألف كليو وات 95 قرشا بدلا من 71 قرشا لكل كيلو وات، والشريحة السابعة أعلى من 1000 كيلو وات سيكون 95 قرشا بدلا من 81 قرشا للكيلو وات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.