وزارة التموين تهدر 2 مليار جنيه من أموال الدولة وأول إستجواب من البرلمان للوزيرخالد حنفى

وزارة التموين تتعرض لأول إستجواب يقدمه البرلمان ضد وزير التموين خالد  حنفي الذي يقدمه مجلس النواب المصري من خلال نائب البرلمان العضو “عاطف مخاليف “بخصوص الكروت الذكية التي تصدرها شركة سمارت المخولة من قبل وزارة التموين لإصدار لبطاقات الذكية التي يصرف بها المواطنين السلع التموينية ونقاط الخيز.

وزارة التموين

عرض برنامج “عيون على البرلمان “والذي يبث عبر قناة الحياة الفضائية تلك المشكلة ومن خلال إتصال هاتفي تحدث النائب عاطف مخاليف  عن حقيقه خبر ا لإستجواب  الذي قدمه لمجلس النواب  خاص بوزير  “خالد حنفى”ووزارة التموين.

أسباب إستجواب  البرلمان لوزير التموين وزارة التموين:

قال النائب البرلمانى أنه تم الكشف عن فساد تقوم به شركة سمارت التي وكلتها وزارة التموين لعمل البطاقات الذكية لصرف لبحصص التموينية مع أصحاب المخايز الذين يصرفون خصص من الدقيق لصرف الخبز المدعم  ويتم ذلك بإصدار بطاقات وهمية للمخايز في مقابل كل 1000 بطاقة وهمية تأخذ شركة سمارت 35%  من قيمة الدقيق الذي يصؤف للمخابز.

تابع النائبالبرلمانى “عاطف مخاليف ” أن هذا الموشوع بدأ من 2013 إلى 2015 حين  وجد أحد مفتشين التموين الشرفاء عند أحد الأفران100 شوال من الدقيق فقال له اليوم 24 ساعة فكيف يمكنك خبز كل هذه الكمية  وبالمستندات قدم العضو البرلمانى الإستجواب  للوزير لأته علم عن هذه الواقعة وحاسب أصحاب المخابز ولم يحاسب شركة سمارت المسئولة عن إصدار 100 الف بطاقة ذكية وهمية

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.