وزارة التموين: تعلن الوزارة رسميًا عن انخفاض في ثلاث سلع.. و15 جنيه سعر كيلو الدجاج

بشرة سارة لجميع الموطنين تزفها مصادر موثوقة داخل وزارة التموين، والتجارة الداخلية. فقد قرر السيد الوزير الدكتور “على مصلحي” خفض ثلاث سلع مهمة مطروحة في الأسواق، نظرًا لغلاء الأسعار على المواطنين، وتقرر تنفيذ ذلك بدأ من 1 مارس الشهر الجاري، الموافق يوم الخميس الماضي.

غذاء

غذاء

السلع المذكورة في بيان انخفاض الأسعار

قد أكد السيد اللواء “علاء فهمي” رئيس شركة القابضة للصناعات الغذائية بيان بالسلع المنخفضة في الأسواق، وجاء البيان كالأتي :

  • الدقيق: حيث سينخفض الدقيق إلى 6 جنيهات، بدلًا من 6.25 جنيه، وتكون قيمة التوفير للمواطن 25 قرش.
  • العدس: سينخفض سعر العدس إلى 8 جنيهات، بدلًا من 10 جنيه، وتكون فرق التسعيرة 2 جنيه لصالح المواطن.
  • الجبن “النترباك”: يكون سعر الربع كيلو من الجبن النترباك 5 جنيهات، بدلًا من 5.25، وفي نفس نوع الجبن سينخفض النصف كيلو من 10.25 جنيهات إلى 9.5 جنيه.

تصريحات السيد اللواء “علاء فهمي”

وفي نفس السياق أكد السيد اللواء “علاء فهمي” عبر مكالمة تليفونية أنه سيتم الإعلان عن انخفاض في أسعار ثلاث سلع أخرى، قريبًا إن شاء الله.

هذا، وقد أكد أن أسعار اللحوم استقرت عند 85 جنيه لكيلو الواحد من اللحمة، أما اللحوم المجمدة فاستقرت عند 60 جنيه، حد أقصى للكيلو الواحد.

واستطرد الحديث عن أسعار الدواجن، وأنها استقرت عند 17 جنيه للكيلو، بدلًا من 28

واختتم حديثه، مؤكدًا أن الوزارة تبذل قصارة جهدها للحصول على أرخص أسعار للمواطنين، نظرًا لغلو المعيشة الملحوظ، وغلاء الأسعار عند التجار الخارجين، ولهذه الأسباب اتخذت الوزارة القرار بخفض الثلاث سلع المذكورة بالأعلى، وتسعى لخفض المزيد

ومن ناحية أخرى قالت الوزارة أنها تسعى لطرح نوع جديد من أنواع الدواجن، يصل إلى 15 جنيه الكيلو الواحد، وهذا لتخفيف العبء على المواطنين.

ومن ناحيتنا موقع “نجوم مصرية” نوافيكم بأدق التفاصيل.

إقراء أيضًا :

رسميًا: شبانه يعلن منذ قليل قيمة الزيادة المضافة للمعاشات ومفاجأة أخرة

وزارة المالية | “زيادة الأجور” من معاشات ومرتبات ونشر موعد تطبيق القرار


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد