“والي”: صرف 100 جنيه إعاشة لكل فرد من ضحايا عقاري روض الفرج المنهارين

انهار بالامس عقارين بمنطقة في منطقة روض الفرج وكان الانهيار بسبب انهيار عقار وعلى أثره انهار المنزل المجاور له وقد أدى هذا الي وفاة الكثير من الأفراد وقد نجح رجال الإسعاف ورجال الحماية المدنية من استخراج جثتين من تحت الآنقاض من بينهم جثة لسيدة مسنة والآخر لطفل صغير وتم استخراج اربع اشخاص اخرين مصابين وتم نقلهم على الفور إلى المستشفى لاسعافهم.

"والي": صرف 100 جنيه إعاشة لكل فرد من ضحايا عقاري روض الفرج المنهارين 1 13/12/2017 - 1:22 م

وقد وجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي مديرية التضامن بالقاهرة بسرعة التوجه والتحرك لمعرفة الآثار الناجمة عن حادث انهيار العقارات التي انهارت في منطقة روض الفرج وسرعة إنهاء الإجراءات وتقديم المساعدات اللازمة للضحايا.

وأشارت غادة والي أنه على اتخذت وزارة التضامن الاجتماعي كافة الإجراءات اللازمة حيث تم تشكيل لجنة من الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعي لمتابعة جهود اجلاء الناجحين واستخراج المصابين والوفيات من تحت الآنقاض.

وقد قالت اللجنة التي تشكلت تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي أنه يجري الآن تسكين الأفراد والعائلات التي نجت من الحادث والذي بلغ عددهم ٤١ فرد وقامت بتسكينهم في مركز شباب جزيرة بدران بشكل مؤقت.

بالإضافة أن عدد من الجمعيات الأهلية العاملة بالمنطقة نسقت مع مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة وقامت بتوفير عدد من الوجبات الجاهزة الساخنة للناجين من الحادث بالإضافة إلي أنها قامت بصرف مبلغ إعاشة وقدره ١٠٠ جنيه لكل فرد ناجي من الحادث.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.