هل العملات المشفرة هى الملاذ الآمن خلال 2022؟

شهدت العملات المشفرة عامًا رائعًا في 2021 ، حيث بلغت القيمة الإجمالية لجميع العملات الرقمية في نهاية ديسمبر الماضي 2.34 تريليون دولار ، بزيادة ثلاث أضعاف عن بداية العام ، وعائد يتخطى سبع مرات اكبر مقارنة بمؤشر S&P 500.

هل العملات المشفرة هى الملاذ الآمن خلال 2022؟ 1 4/1/2022 - 3:13 ص

و مع طرح منصة Coinbase للاكتتاب العام في أبريل ، شهد عام 2021 أيضًا طرح أول عمل تجاري كبير للعملات المشفرة للجمهور ، بالإضافة إلى مشاركة متزايدة من بنوك وول ستريت مثل Goldman Sachs والموافقة على أول صندوق يتم تداوله في بورصة البيتكوين بالولايات المتحدة.

ومع ذلك ، فإن تقلب الأسعار المرتفع أعاق مؤخرًا آفاق Bitcoin ، حيث توقع المحللون أن السوق قد يتجه نحو الركود ، كما أظهر العديد من المتداولين عبر تقارير وتوصيات لا حصر لها في جميع أنحاء العالم.

هل تستطيع العملات الرقمية منافسة الدولار والعملات التقليدية الأخرى؟

وفقًا للتقارير المقدمة من CNBC ، يتوقع بعض الخبراء أن العملات الرقمية بشكل عام ، و Bitcoin على وجه الخصوص ، ستواجه انهيارًا حادًا في الأشهر المقبلة ، بعد أن ارتفعت إلى مستوى قياسي بلغ حوالي 69000 دولار في نوفمبر وهي حاليًا. أقل من 48500 دولار ، لكن عملة البيتكوين مشهورة بتقلبها المستمر حيث يتم تداولها حاليًا عند أقل من 50000 دولار ، بانخفاض يزيد عن 30 ٪ من ذروتها.

وفقًا لكارول ألكساندر أستاذة المالية بجامعة ساسكس ، قد تنخفض عملة البيتكوين بما يصل إلى 10000 دولار في عام 2022 ، مما يقضي عمليًا على جميع مكاسبها على مدار العام ونصف العام الماضيين.

أضافت ألكساندر ، استنادًا إلى فكرة أن البيتكوين “ليس لها قيمة جوهرية” وهي “لعبة” اكثر من ان تكون “استثمار”.

كما حذرت ألكساندر من أن الماضي سوف يتكرر مرة أخرى بعد ارتفاعها سابقا إلى حوالي 20000 دولار فى بضعة أشهر ، انخفضت عملة البيتكوين إلى ما يقرب من 3000 دولار في عام 2018 ، وغالبًا ما يدعي مؤيدو العملات المشفرة أن الأمور مختلفة هذه المرة ، مع دخول المزيد من المستثمرين المؤسسيين إلى السوق.

ومع ذلك ، لم يقتنع Yuya Hasegawa ، محلل سوق العملات الرقمية في الأصول الرقمية اليابانية ، بأن حفلة التشفير ستنتهي في عام 2022 ، حيث تم تسليط الضوء على عامل الخطر الرئيسى من قبل الاحتياطي الفيدرالي ، ومن الممكن أنه تم تسعيره بالفعل.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    العملات الرقمية ستكون هي الحاكم الأول والفاصل الوحيد بين الدول العالم في المستقبل بالتطور الإقتصادي و التكنولوجي ولهذا أئكد أن العالم سيكون في محور التغير والتصفية بالدرجات ولا يوجد بديل أخر سوى الخضوع و الإستسلام للالعملة الرقمية وشكرا .

  2. احمد يقول

    كلام مهم جدا

  3. غير معروف يقول

    يحترم