“هاني فرحات” يكشف عن اجراء مرتقب بشأن الشهادات مرتفعة العائد “20%” بدءاً من أول ديسمبر.. وسبب ذلك (فيديو)

بعدما حققت انتشاراً كبيراً خلال الفترة الماضية، ووصول عوائدها لأرقام غير متوقعة، باجمالي 490 مليار جنيه، منهم 145 مليار جنيه من نصيب بنك مصر، و345 من نصيب البنك الأهلي المصري، كشف الخير الإقتصادي “هاني فرحات”، المحلل الاقتصادي بشركة “سي آي كابيتال”، عن مفاجأة من الحكومة، في طريقها لاعلانها بشأن الشهادات مرتفعة العائد، ذات الفائدة الـ20%، خلال الفترة المقبلة، كاشفاً عن الإجراء والدافع وراء اتخاذه.

"هاني فرحات" يكشف عن اجراء مرتقب بشأن الشهادات مرتفعة العائد "20%" بدءاً من أول ديسمبر.. وسبب ذلك (فيديو) 1 24/10/2017 - 1:08 ص

اتجاه لتخفيض الفائدة بالشهادات مرتفعة العائد 20%

وأكد “فرحات”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج “هنا العاصمة”، مساء الاثنين، بأن هناك اتجاه لدى البنك المركزي المصري لخفض سعر الفائدة للشهادات مرتفعة العائد “20%” بنسب تصل 5% – 6%، خلال الفترة من شهر ديسمبر المقبل وحتى نهاية 2018.

وأشار  المحلل الاقتصادي بشركة “سي آي كابيتال”، إلى أن هذا القرار، سيهدف لتشجيع الإستثمار بالسوق المصري، مؤكداً في السياق ذاته، بأن الشهادات ذات العائد المرتفع كانت أفضل الأدوات التي قام من خلالها المهندس “طارق عامر”، محافظ البنك المكركزي المصري، بجذب السيولة من السوق المصري، مؤكدًا أن الوقت قد حان لإيقاف تلك الشهادات التي تعتبر طاردة للاستثمار.

كان البنك المركزي المصري، قد طرح شهادات الـ20% في أعقاب القرار الذي تم اتخذه في الثالث من نوفمبر من العام الماضي، بتحرير سعر الصرف، حيث لاقت هذه الشهادات إقبالاَ كبيراً من جانب المواطنين، واستطاع بنكي مصر والأهلي، من حصد قرابة الـ490 مليار جنيه من طرحها، وسط أنباء صاحبتها الفترة الماضية بشان ايقافها.



اترك تعليقاً