نائب بالبرلمان :الدولار سيصل إلى 25 جنيه وتوقعات بتوقف عجلة الانتاج قريبا

سجلت العملة الامريكية أرقاماً وصفها المحللون بالجنونية حيث تجاوز سعر الدولار الأمريكي مبلغ العشرون جنيهاً للدولار الواحد وسط حالة من التكهنات بارتفاعات اخرى خلال الفترة القليلة القادمة، واشار الخبراء إلى أن تلك الاضطرابات التي تشهدها أسعار الدولار الأمريكي سوف تؤثر بالسلب على الأسعار في البلاد والتي بدأت بالفعل في ارتفاعاتها ايضاً.

الجنيه والدولار

وعلى الجانب الاخر وفي تصريحات لنواب مجلس الشعب حول ارتفاع أسعار الدولار والذين اشاروا إلى أن السبب في ذلك راجع إلى ضعف العملة المحلية نتيجةً لتوقف بعض القطاعات في الدولة وعلى رأسها قطاع السياحة، حيث اشار النائب محمد اسماعيل إلى أن قرار التعويم كان قراراً خاطئاً حيث قال على حد لفظه ” صرخنا وقلنا أن قرار التعويم خاطئ وغلط ومودى البلد في داهية”.

كما توقع النائب ايهاب غطاطي أن يصل سعر الدولار الأمريكي إلى ارقاماً كبيرة جداً خلال الفترة القادمة نظراً لما يشهده الاقتصاد المصري من تقلبات حيث قال على حد تعبيره ” أين مصدر الدولار في مصر؟ السياحة زيرو في الدولة، ودخل قناة السويس ثابت”. كما توقع ايضاً بان تستمر حالة الارتفاعات التي تشهدها السلع في البلاد وطالب بتدخل فورى لحل تلك الازمة حيث وضح سيادته بأن البلاد تتجه بخطى سريعة إلى  توقف عجلة الانتاج والذي سيؤدى على حدوث مجاعة.