نظام جديد لبطاقات التموين – موعد تطبيقه وطريقة التعامل معه

نظام جديد لبطاقات التموين تستعد لتطبيقه الوزارة، حيث أكد المتحدث باسم وزارة التموين ممدوح رمضان أن شكاوى المواطنين بدأت تخف، كما أشار إلى استمرار الشكاوي من قبل بعض المواطنين الذين لم يتسلموا بطاقاتهم، وهو الأمر الذي واجهته بتطبيق قاعدة موحدة سوف تكون جاهزة للعمل مع بداية العام المقبل، وسوف تساهم في تسريع آداء خدمات المواطنين.

وزارة التموين

نظام جديد لبطاقات التموين

وقد طلبت وزارة التموين من المسئولين تحديد دورة عمل بحيث يتم تقديم الخدمة للمواطنين في مدة لا تتخطى 15 يوما، تقسم السبع الأولى منها للخدمات الإدارية ثم أسبوع لإصدار وطبع البطاقات، وهو نظام جديد يضمن التزام الجهات التي تصدر بطاقات التموين للمواطنين.

وهو النظام الذي يعرض الشركة التي لا تلتزم به للغرامة، ففي حالة تأخر البطاقة وعدم إصدارها تتكفل الشركة بصرف الدعم للمواطن على حسابها غرامة على تأخيرها نقديا أو عينيا.

كتابة الأسعار على السلع

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أكدت على قرار الدكتور على المصيلحي والذي يجبر الشركات على كتابة الأسعار على السلع، وذلك ضمانا لمعرفة المستهلك لأسعار السلع، وهو القرار الذي يدخل حيز التنفيذ مع بداية العام المقبل بعد أن تم اتخاذه منذ 3 شهور مضت، وهو القرار الذي سوف يساهم في عملية ضبط الأسواق.

استخراج البطاقة عبر الهاتف المحمول

كما تعمل الوزارة تسهيلا على المواطنين على أن يتضمن النظام الجديد استخراج البطاقة من خلال الهاتف المحمول، بحيث يتقدم المواطن بطلبه إلى مكتب التموين، ثم يحصل على رقم للطلب يقوم بإرساله إلى رقم الخدمة من خلال الهاتف المحمول، بعدها يحصل المواطن على رسالة نصية تفيد باستلام طلبه، ثم يتم الرد خلال 7 أيام بقبول طلبه أو رفضه، على أن يتم توضيح أسباب الرفض ليعود المواطن إلى مكتب التموين لاستيفاء البيانات، وفي حالة القبول يتم تسلمها خلال 15 يوما من تقديم الطلب.

سلعة تعلن وزارة التنموين عن تخفيض سعرها بدءا من يناير القادم

في سياق متصل قررت وزارة التمويت تخفيض سعر زيت عباد الشمس من 20.5 إلى 20 جنيها، على أن يبدأ العمل بالسعر الجديد من يناير القادم تخفيفا على المواطنين، كما أعلنت الوزارة عن توافر جميع السلع الأساسية بمنافذها، والمستهلك هو من يقوم بالاختيار حساب الدعم المقرر له.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.