نصائح شراء الذهب | اسرار الذهب التي تحميك من الخسارة والغش التجاري

شراء الذهب له اسرار، حقيقة يجب أن يُدركها كل من هو مقبل على عملية شراء للذهب، سواء بغرض الزينة أو الاستثمار طويل الأمد، فالذهب عنصر قيم ينفق الشخص كثيرا من الأموال لكى يتحصل عليه، بالإضافة أن كل مشترى للذهب يحرص على تجاوز الخسارة والحصول على أعلى المكاسب وتجنب كل انواع الغش التجاري، لذا سوف نقدم اليك عزيزي القارئ نصائح هامة يجب أن تعلمها عند قيامك بعملية شراء الذهب.

نصائح عند شراء الذهب

أولا: يجب أن تدرك أن الذهب ينقسم إلى انواع متمثلة في عياراته المختلفة

عيار 24: هو ذهب صافي لا يحتوى على أي عنصر أخر غير الذهب ومصنعيته عالية بل هي الأعلى، لأنه صلب وصعب التشكيل بسبب أن الذهب عيار 24 لا يتواجد بيه أي عنصر من العناصر الدخيلة التي تعطيه مرونة فهو ذهب صافي.

عيار 21: هو الأفضل في الشراء لان نسبة الذهب فيه معقولة للادخار عن عيار 18 بالإضافة أن مصنعيته معقولة أيضاً بالمقارنة بعيار 24

ثانيا: إذا كنت ترغب في اقتناء الذهب من أجل الاستثمار والادخار، عند ذهابك إلى الصائغ اسأل عن ” الذهب الشعبي ” فهو ذهب قليل المصنعية فهو لا يحمل كثيرا اذواق عالية في التشكيل ومن ثم لا يحتاج مصنعية كبيرة عند التصنيع.

ثالثا: عند شراء ذهب يحتوى على ” فصوص ” أو احجار كريمة عليك التأكد أن الاحجار تلك مثبتة بشكل جيد

بالإضافة أن عليك التأكد أن تلك الاحجار كريمة وليست زجاجية مغشوشة وهنا يطرح سؤال :

كيف اتأكد أن الاحجار كريمة وليست مغشوشة؟

للتأكد أخدش الحجر بأظفرك أو بمبرد أظافر فأن تم خدشه فهو مقلد حتما وليس أصلى.

ولسهولة التأكد اختار المشغولات ذات الاحجار بيضاء اللون ليظهر بها الخدش واضحا.

رابعا: أطلب من الصائغ تلميع القطع الذهبية قبل الوزن، لان ميزان الذهب حساس للغاية، ومن ثم أي اتربة عالقة بالقطعة الذهبية قد يزيد من وزنها على غير الحقيقة.

خامسا: إذا كنتي ممن يرتدون القطعة الذهبية لفترات طويلة باليوم، لا ننصحك بالقطع الذهبية الرقيقة لأنها سهلة الكسر

سادسا: بالنسبة للسلاسل الذهبية، افضلها هي تلك المنسابة التي لا تحتوى على ثنايا كثيرة لان التي تحوى ثنايا كثيرة سهل الكسر

وعليك التأكد أن حجم ووزن الدلاية متناسب مع قوة السلسلة حتى لا تمثل ضغطا عليها.

سابعا: للحفاظ على رونق الذهب الأبيض، احتفظى بيه بعيدا عن العطور أو مواد الزينة والتنظيف وأيضاً بعيد عن الذهب الأصفر حتى لا يتغير لونه

ويكفي فقط نظيف الذهب الأبيض كل 4 شهور بقطعة قماش جافه.

قد يهمك أيضاً | توقعات أسعار الذهب 2019 

كانت تلك النصائح السبع التي يجب أن تتسلح بها عند شراء الذهب،  وهى كفيلة أن تمثل لك حماية مؤكدة من الخسارة وألاعيب الغش التجاري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اعجبني نصائح شكرا