موعد صرف حافز الأداء وبدل المعلم للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد وجه فى شهر سبتمبر من العام الماضي بزيادة بدلات المعلمين لحوالي 1.4 مليون معلم بزيادة تصل قيمة تكلفتها حوالى مليار و800 ألف جنيه سنوياً، ونشرت الجريدة الرسمية تفاصيل الزيادة فى مرتبات المعلمين التى تتراوح ما بين 300 إلى 475 جنيه من معلم مساعد وحتى وظيفة كبير معلمين، من هذه الحوافز حافز الأداء وبدل المعلم ومكافأة الامتحانات، ولم يتم صرف الزيادة حتى الآن.

موعد صرف حافز الأداء وبدل المعلم للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر 1 30/1/2021 - 11:52 ص

وقد بدأ القلق يساور السادة المعلمين فى عدم تنفيذ الزيادة فى البدلات التى وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلا أن الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين قد أرسل برسالة طمأنة للسادة المعلمين وحدد فيها موعد صرف زيادة البدلات للمعلمين.

وصرح الدكتور رضا حجازى بأن موعد صرف زيادة بدلات المعلمين ستكون قريباً جداً وأنه جار الانتهاء من إصدار تعليمات الصرف بالتنسيق مع وزارة المالية، وأنه سيتم صرف الزيادة التى أعلنت عنها الحكومة إما فى منتصف شهر فبراير 2021 بشكل مستقل أو يتم إضافتها إلى مرتب شهر فبراير وسيتم الصرف بأثر رجعى من أول يناير 2021 بحسب قرار مجلس الوزراء، وقال ” لا داعى للقلق”.

وكانت الحكومة قد وافقت على العديد من القرارات التى تهدف إلى تحسين أوضاع المعلمين وتشمل هذه القرارات زيادة بدل المعلم وزيادة منحة مكافأة امتحانات النقل، وكذلك صرف حافز إدارة مدرسية قدره 250 جنيه شهرياً لكل مدير مدرسة، وكذلك صرف حافز قدره 150 جنيه لوكيل المدرسة.

وتتضمن الزيادة التى أقرتها الحكومة زيادة فى بدل المعلم بنسبة 50% وزيادة فى بدل حافز الأداء بنسبة 50% ويستفيد من هذه الزيادة جميع معلمي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وأيضاً معلمي الأزهر الشريف وتتراوح هذه الزيادة ما بين 140 جنيه إلى 185 جنيه شهرياً.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.