موعد زيادة أسعار السلع والمنتجات في 2018

تقدم أحد الخبراء الاقتصاديين ويدعى “وائل النحاس” إلى وزير التموين بطلب تقديم استقالته بصورة فورية من وزارة التموين والتجارة الداخلية في حالة عدم قدرة الوزير على تطبيق قرار تدوين الأسعار على المنتجات والسلع الغذائية.

موعد زيادة أسعار السلع والمنتجات في 2018

وكان هذا خلال مجموعة من التصريحات الهامة التي قام بها الخبير الاقتصادي خلال اللقاء التليفزيوني الذي أجراه على القناة الفضائية “الحدث اليوم” خلال برنامج “مع منال أغا” وكان هذا مساء يوم الاثنين.

حيث أكد الخبير الاقتصادي خلال التصريحات التي قام بها على اعتبار يونيو القادم من عام 2018 هو موعد ارتفاع الأسعار للسلع والمنتجات في السوق المصرية.

وقد ذكر الخبير الاقتصادي توقعات الفترة المقبلة بخصوص تلاعب التجار بأسعار السلع وذلك من خلال تعطيش السوق من المعروض وبالتالي يتم رفع أسعار السلع وينجح التجار في التلاعب بقرار وزير التموين الأخير.

وكإقتراح لتجنب المشكلات التي من المتوقع أن تحدث خلال الفترة القادمة، فقد دعا الخبير الاقتصادي “النحاس” إلى ضرورة حرص الحكومة على توفير السلع الموجودة في السوق والحفاظ على استقرار تعاملات السوق.

وقد جاءت تلك التوقعات بعد قرار وزير التموين الأخير الخاص بضرورة تدوين أسعار السلع والمنتجات على عبوات المنتجات، وذلك حرصا من الحكومة المصرية على ضبط الأسعار في السوق بعد التلاعب الذي شهدته الأسعار خلال الفترة الأخيرة من قبل التجار، والذي تسبب وبشكل كبير في غضب المواطنين وخاصة محدودي الدخل منهم.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.