مغربية تحاول تهريب مهاجر أفريقي لأسبانيا في حقيبة

تمكنت قوات حرس الحدود الاسبانية، من ضبط مواطنة مغربية، يوم الجمعة الماضي الموافق 30 ديسمبر 2017، أثناء محاولتها تهريب مهاجر من دولة الجابون بطريقة غير شرعية إلي الأراضي الأسبانية داخل حقيبة.

المغرب

الهروب في حقيبة

وأفادت وسائل إعلام أجنبية، أن فتاة مغربية تبلغ من العمر 22 عامًا، حاولت تهريب شاب من دولة الجابون يبلغ من العمر 19 عامًا، إلي الأراضي الأسبانية داخل حقيبة متحركة، أثناء عبورها من الأراضي المغربية، عبر معبر حدودي في جيب “سبتة” الأسباني.

وأضافت مصادر أن قوات الأمن الاسبانية كشفت الواقعة، بعد أن أثارت عصبية الفتاة الزائدة شكوك أفراد الأمن، الأمر الذي دفعهم لتفتيش حقائبها، والعثور على الشاب قبل تهريبه.

شاب جابوني يحاول الهرب في حقيبة

الواقعة ليست الأولى

ولا تعد تلك الواقعة هي الأولي من نوعها، حيث كانت قوات الأمن الاسبانية في أقل من شهر قد تمكنت من ضبط شخص حاول عبور الحدود بين المغرب وأسبانيا عبر جيب “سبتة” وبحوزته حقيبة رياضية بداخلها طفل رضيع لم يبغ من العمر 4 شهور.

محاولة تهريب طقل في حقيبة

محاولات هروب جماعية

محاولة الهروب بين المغرب وأسبانيا

وأعقبت واقعة تهريب الشاب الجابوني، محاولات حثيثة من المهاجرين الغير شرعيين، في منطقة الحدود بين الأراضي المغربية، وجيب “سبتة” للعبور للأراضي الأسبانية، حيث حاول أكثر من ألف من المهاجرين يوم الأحد الماضي الموافق الأول من يناير 2017، تسلق السياج الحديدي الفاصل بين الدولتين، الأمر الذي تسبب في اصابة 50 من قوات الأمن المغربية، و5 من قوات الأمن في الجانب الأسباني.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.