من يملك ثروة العالم؟

على الرغم من أن العالم قطع شوطا كبيرا في القضاء على الفقر المدقع في أرجاء المعمورة، ودخول المزيد من الأشخاص نادي الأثرياء، إلا أنه لا تزال هناك مشكلات تتعلق بتوزيع الثروة.

من يملك ثروة العالم؟ 2 13/1/2019 - 11:29 م

هذا ما سلط عليه الضوء مؤخراً تقرير للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي أشار إلى أن نسبة كبيرة من ثروة العالم تتركز مع من هم على قمة الهرم.

1 % فقط من سكان العالم مصنفون ضمن فئة من يمتلكون مليون دولار وأكثر، لكن مجموع ثروتهم هو 129 تريليون دولار، وهو ما يمثل 46% من ثروة العالم.

تبين الخرائط التي نشرها المنتدى الاقتصادي العالمي أيضا أن حوالي 70% من سكان العالم يندرجون في فئة الأشخاص الذين تبلغ ثروتهم أقل من 10 آلاف دولار. مجموع ثروة هؤلاء، وهم يمثلون غالبية سكان العالم، لا تمثل سوى 2.7% من ثروة سكان كوكب الأرض.

حوالي 21% من سكان العالم يندرجون في فئة 10 إلى 100 ألف دولار، و8% في فئة 100 ألف دولار ومليون دولار.

ولا يقتصر الأمر على مسألة تركيز الأموال بين عدد قليل من الأشخاص، فهؤلاء أيضا يميلون إلى العيش في المدن العالمية المعروفة مثل لندن وهونج كونج ونيويورك.

ويشير التقرير إلى أن الأشخاص الذين لديهم ثروة 30 مليون دولار وأكثر يعيشون في 10 مدن حول العالم، هي سان فرانسيسكو، ولوس أنجليس، وشيكاغو، والعاصمة الأمريكية واشنطن، ونيويورك، وطوكيو، ولندن، وهونج كونج.من يملك ثروة العالم؟ 1 13/1/2019 - 11:29 مج كونج، وباريس، وأوساكا.

وتشير هذه المدن إلى أن الثروة تتركز في أوروبا وأمريكا الشمالية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.