مقابل مليون جنيه.. ضبط المتهمين  بخطف رجل إنجليزي وطلب فدية بالقليوبية

قام قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية بإبطال  محاولة اختطاف مواطن يحمل جنسية انجليزية وطلب فدية مالية مقابل تحريره، وتم القبض على المتهمين مرتكبي الجريمة.

مقابل مليون جنيه.. ضبط المتهمين  بخطف رجل إنجليزي وطلب فدية بالقليوبية 1 9/3/2020 - 11:27 ص

وتعود أحداث الواقعة  عندما تلقى قسم أول أكتوبر بلاغا من امرأة أربعينية  تحمل جنسية إنجليزية، من اختطاف زوجها الذي يحمل نفس الجنسية وإغلاق هاتفه المحمول، وتلقي مكالمة من رجل يربطه بزوجها علاقة صداقة آخرها باختطاف زوجها وطلب فدية مبلغ مليون جنيه مصري، مقابل إطلاق سراحه.

بدأت فرق البحث التقصي في الأمر، برئاسة قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، وبمشاركة مفتشي القطاع وضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وقد أسفر البحث عن تحديد الجناة 7 أشخاص تربطهم بالمجني عليه علاقة عمل في مجال الاستيراد.

وتم عمل عدة مأموريات، تم القبض على الأشخاص المشتركين في عملية الخطف وهم “سمسار خضراوات، عاطل وشقيقه، سائف، وصاحب مكتب استيراد خضروات وفاكهة”، وقد اعترفوا بالجرم فور مواجهتهما اعترفا بارتكابهم الجريمة، إذ إنه قاموا بخطف المجني عليه وتهديده بالسلاح وقاموا بالمناوبة على حراستهم لمدة أسبوع.

وتبين أن المجني عليهم كان قد اختلف مع المشتبهين، بسبب مشاكل في العمل،   وخططوا باختطافه وابتزاز عائلته مقابل إطلاق سراحه، وتم تحرير المجني عليه وضبط بندقية آلية وعدد من الطلقات بمخزن مهجور في القليوبية.