مفيش كاش.. “المالية” تضم المستشفيات إلى منظومة “التحصيل الإلكتروني”

تسعى وزارة المالية إلى تحصيل مستحقاتها عند الهيئات والمؤسسات الوزارية المتراكمة يطرق مختلفة، وبدأت في تفعيل خطط جديدة ومنظومة حديثة لسداد المديونيات والمستحقات إلكترونيًا، فيما قات الوزارة في بيان لها إنها ضمت بعض المؤسسات الاقتصادية والخدمات التعليمية والجامعية والمستشفيات العامة وخدمات صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري إلى منظمة التحصيل الجديدة.

مفيش كاش.. "المالية" تضم المستشفيات إلى منظومة "التحصيل الإلكتروني" 2 1/3/2020 - 3:51 م

المالية تدعو المستشفيات إلى سداد المستحقات إلكترونيًا خلال شهرين

ووجه وزير المالية الدكتور محمد معيط جميع الجهات والمؤسسات الحكومية التي انضمت إلى المنظومة الجديدة بسداد المستحقات فيها خلال شهرين، مؤكدًا على ضرورة دراسة ومنع بعض الجهات من التحصيل الإلكتروني لمستحقاتها والاستفادة من المنظومة الحديثة لتطوير منظومة العمل ورفع أدائها.

أضاف الوزير أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعى الحكومة وحرصها على تعزيز الحكومة المالية والإدارية وحصول المواطن على الخدمات الحكومية بقيمتها الفعلية تعزيزًا لمبدأ الشفافية والوضوح، دون فرض أى رسوم جديدة عليهم أو تحملهم أعباء إضافية.

مفيش كاش.. "المالية" تضم المستشفيات إلى منظومة "التحصيل الإلكتروني" 1 1/3/2020 - 3:51 م
التحصيل الالكتروني

المالية تنفي تحصيل رسوم على تحصيل المستحقات الحكومية إلكترونيًا

ونفي الوزير تحصيل أى رسوم على المواطنين نظير تحصيل المستحقات الحكومية إلكترونيًا وطالب المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أى واقعة مخالفة، مبررًا أن المنظومة تعد قاطرة لتحصيل المعاملات غير النقدية مؤكدًا تذليل أى عقبات تواجه المنظومة بناء على خبراء دوليين.

وفي سبتمبر الماضي أعلنت وزار المالية سعيها لتحويل ما يقرب من 5 ملايين بطاقة مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة مايعرف بكروت”ميزة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.