مفاجأة..هبوط أضطرارى للدولار أمام الجنيه المصري

بعد الآجراءات التي أتخذها البنك المركزي بإلغاء الحد الأقصى للسحب والآيداع في البنوك بالنسبة للشركات والأفراد، سجلت أسعار الدولار الآمريكى انخفاضا ملحوظا أمام الجنيه، وفقا لبيان لشعبة شركات الصرافة، فأن الدولار أنخفض في السوق السوداء عن مبلغ 9 جنيهات.

ولفت البيان، أن انخفاض سعر الدولار جاء نتيجة الآجراءات التي قام بها البنك المركزي، وحالة الخوف لدى المتعاملين بالدولار من شرائه وانخفاض سعره.

وكان الدولار قد وصل، أمس، في السوق السوداء إلى 8، 90 للشراء و9، 15 للبيع، أما سعره في البنوك فوصل إلى 7، 78 للشراء و7، 83 للبيع.


وأقرأ أيضا: تعرف على قصة ووفاة إمبراطور المخدرات في العالم
ووفقا لمصادر بشركات الصرافة لموقع ” نجوم مصرية” فأن اتفاقا وقع بين الحكومة وأصحاب الشركات على تثبيت سعر الدولار من أجل السيطرة على ارتفاع سعره، وحذرت الحكومة من من مخالفة السعر الرسمي للآغلاق.

وكان سعر الدولار قد شهد سلسلة من الارتفاعات خلال الفترة الماضية مقابل الجنيه، الآمر الذي جعل البنك المركزي يتدخل في محاولة لضبط سعره، ومحاولة ترغيب العملاء لآيداع الدولار في البنوك من خلال شهادات بلادي وبعدها بإلغاء الحد الأقصى للآيداع.

وكشفت مصادر مصرفية، أن هناك أقبال جماهيرى على شهادات بلادى بنحو مليار ونصف المليار من الدولار مما يساعد في دعم البنوك من العملات الآجنبية، هذا بالآضافة إلى تكثيف الحملات الرقابية على شركات الصرافة لمنع المتلاعبين في الآسعار والمخالفين لآسعار البنك المركزى.

أنخفاض سعر الدولار
أنخفاض سعر الدولار
دولار


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.