مفاجأة بالفيديو| بسبب غلاء التكييفات.. كيفية تحويل المروحة إلى تكييف وتحصل على هواء بارد بمكونات بسيطة جداً

مع بدء درجات الحرارة في الارتفاع، وبدء قدوم فصل الصيف، والذي ترتفع فيه دراجات الحرارة بشكل كبير، خاصةً بعد الارتفاع الغير مسبوق، في السنوات الأخيرة، الأمر الذي يدفع المواطنين، دائماً للبحث على طرق للحصول على البرودة اللازمة، خاصةً في بحق الكثيرين عن شراء التكييفات والمبردات الهوائية.

مفاجأة بالفيديو| بسبب غلاء التكييفات.. كيفية تحويل المروحة إلى تكييف وتحصل على هواء بارد بمكونات بسيطة جداً 1 29/4/2017 - 4:30 م

إلا أن الارتفاع الكبير الذي صاحب السلع والمنتجات، ولم تكن التكيفات، ببعيدة عن هذا الارتفاع الغير مسبوق، في الشهور الأخيرة، خاصةً بعد ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه، بأكثر من الضعف، فضلاً عن قرار تعويم الجنيه، وفرض ضريبة القيمة المضافة، الأمر الذي ضاعف من أسعار التكييفات، مما دفع الكثيرين، من الابتعاد عن فكرة شرائها.

أسعار خيالية للتكييفات تدفع المواطن للعزوف عن شرائها

هذا وقد بلغت الأسعار من الـ 1.5 حصان وحتى الـ 3 حصان، من 6400 جنيه إلى 12700 جنيه، وهو ما جعل من الصعب شراءه للجميع، ويجعلنا نلجأ للبحث على طرق بسيطة وأوفر، تجعلنا نستغنى عن التكييفات وبأرخص الأثمان، وهو ما ظهر في مقطع فيديو على “يوتيوب”، مؤخراً.

حيث يوضح مقط الفيديو، الذي شهد انتشار واسعاً، كيف تحول المروحة في منزلك إلى تكييف بسيط، ينشر البرودة في منزلك، وبأبسط الإمكانيات. ولن يكلفك التكييف المروحة هذا إلا زجاجتين فارغتين فقط وقطع مكعبات الثلج.

هذا وقد لاقت هذه التجربة تفاعلاً كبيراً من جانب المواطنين، الذين رأوا فيها بديلاً جيداً للتكييفات، خاصةً وانها تمتاز بالبساطة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.